أهم الأخبارالعالم العربي

وزيرا خارجية مصر والأردن يؤكدان على أمن البحر الأحمر وتأمين الملاحة

بحث وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مع  نظيره الأردني، أيمن الصفدي، في مقر وزارة الخارجية المصرية في الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر الحالي، مواجهة التحديات المشتركة والعمل على إيجاد حلول للأزمات السياسية والأمنية في المنطقة، مؤكدين أهمية مسار البحر الأحمر في التجارة الدولية وأهميته للأمان القومي لمصر والأردن.

وأكد الوزير شكري حرص مصر المستمر على تعزيز التشاور والتنسيق مع الأردن على مستوى القمة والوزاري، لمواجهة التحديات المشتركة والعمل على إيجاد حلول للأزمات السياسية والأمنية في المنطقة.

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أوضح أن اللقاء تناول تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وإزالة أية عقبات تعترض هذا التعاون.

كما تم مناقشة تطورات الوضع في غزة، والجهود لتحقيق وقف إطلاق النار، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2720 بزيادة نفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.

تطرق الوزيران أيضًا إلى أمن الملاحة في البحر الأحمر، مؤكدين أهمية مسار البحر الأحمر في التجارة الدولية وأهميته للأمان القومي لمصر والأردن. وأكدوا على أهمية تعزيز التعاون ضمن آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، لتحقيق المنفعة المتبادلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى