أخبار العالمأهم الأخبار

واشنطن : صادرنا أكثر من 980 ألف برميل من النفط المهرب من طهران 

 

قدم السيناتوران جوني إرنست من الحزب الجمهوري وريتشارد بلومنثال من الحزب الديمقراطي مبادرة مشتركة لزيادة حدة العقوبات النفطية على دولة الاحتلال الإيراني.

وتهدف هذه المبادرة إلى قطع التمويل الإيراني للجماعات المسلحة والإرهابية التي تعمل تحت رعاية إيران مثل حزب الله وحماس والجهاد الإسلامي.

وفي سياق متصل، طرح أعضاء في مجلس الشيوخ مشروع قانون لإنشاء صندوق بقيمة 150 مليون دولار لتعزيز تطبيق العقوبات على إيران، والذي سيساعد مكتب التحقيقات التابع لوزارة الأمن الداخلي على منع نقل شحنات النفط الإيرانية المخالفة للعقوبات.

وكان مكتب التحقيقات قد أجرى تحقيقا أسفر عن ضبط شحنتي نفط إيراني.

وبموجب القانون المعمول به حاليا، فإن 75 % من عائدات مصادرة النفط تذهب إلى صندوق ضحايا الإرهاب الذي تديره الحكومة الأمريكية، ولكن بموجب قانون تشديد العقوبات المفروضة على إيران، ستخصص 25 % إضافية – بحد أقصى 500 مليون دولار- لصندوق تكثيف تنفيذ العقوبات المفروضة على إيران.

كما تحدد هذه المبادرة كيفية توزيع المصادر النفطية المضبوطة، والتي ستخصص جزء منها لصالح صندوق خزانة الولايات المتحدة لدعم ضحايا الإرهاب

وأعلنت الولايات المتحدة، في وقت سابق ،أنها تمكنت من إحباط شحنة نفط خام بملايين الدولارات من قبل الحرس الثوري الإيراني، وأنها صادرت أكثر من 980 ألف برميل من النفط المهرب والذي يشكل انتهاكا للعقوبات الأمريكية والذي يجوز مصادرته.

وأفادت وكالة “رويترز” في أبريل أن ناقلة نفط “سويس راجان” كانت تحمل نفط إيران.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى