أخبار العالمأهم الأخبار

مسؤول أمريكي: الجماعات المدعومة من إيران تستخدم النظام المالي العراقي لإدامة الهجمات

 

قال مسؤولون أمريكيون إن الجماعات المسلحة المدعومة من إيران تستخدم النظام المالي العراقي لإدامة الهجمات ضد القوات الأمريكية والمدنيين في البلاد.

وأضافوا أن الولايات المتحدة تتوقع مساعدة العراق في عرقلة هذه التدفقات المالية غير المشروعة وتحسين لوائح مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وجاء ذلك خلال زيارة وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية برايان نيلسون إلى العراق، حيث التقى بمسؤولين عراقيين كبار منهم رئيس الوزراء محمد السوداني.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين: “نحن نرى تقدما في إصلاحات القطاع المالي في العراق، ونحن واثقون من قدرة العراق على تحسين لوائح مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، ونحن مستعدون لتقديم الدعم الفني والتدريبي لهذا الغرض”.

وأضاف: “نحن نعتبر أن هذا الأمر مهم لحماية النظام المالي العراقي من الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة المدعومة من إيران، التي تستخدم هذه الأموال لإدامة الهجمات ضد القوات الأمريكية والمدنيين في العراق والمنطقة، مشيراً إلي أن واشنطن تفرض عقوبات على عدة جماعات مسلحة في العراق مرتبطة بإيران، مثل كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق وحركة النجباء، وتحظر التعاملات المالية معها.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى