أخبار العالمأهم الأخبارتقارير

واشنطن ترسل أسلحة بقيمة 320 مليون دولار إلى إسرائيل

أكدت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية اليوم الثلاثاء أن قرار الولايات المتحدة إرسال أسلحة بقيمة 320 مليون دولار إلى إسرائيل قد يقوض الجهود الدبلوماسية الرامية إلى وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة حيث تجاوز عدد القتلي 10 آلاف شخص.

وأوضحت الصحيفة في تقرير حصري أوردته على موقعها الإلكتروني إن الإدارة الأمريكية تعتزم نقل قنابل دقيقة التوجيه لإسرائيل بقيمة 320 مليون دولار، وترتيب صفقة أسلحة كبيرة في الوقت الذي يضغط فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن وكبار المسؤولين على إسرائيل لبذل المزيد من الجهد لحماية المدنيين في حملتها العسكرية في غزة.

ووفقا للصحيفة، حث مسؤولون أمريكيون كبار، إسرائيل في الأيام الأخيرة على وقف قصفها لتخفيف الأزمة الإنسانية بينما قال بعض المحللين الأمنيين إن النقل المحتمل للأسلحة قد يقوض تلك الجهود.

ونقلت عن سيث بيندر، مسئول المناصرة والخبير في مبيعات الأسلحة إلى المنطقة في مشروع الديمقراطية في الشرق الأوسط، وهو معهد سياسي في واشنطن: “إدارة بايدن تحث الحكومة الإسرائيلية على السماح بهدنة إنسانية، لكن هذا البيع والمساعدات العسكرية المماثلة الأخرى التي يتم نقلها إلى إسرائيل تقوض تماما هذه الجهود”، مضيفا: “ربما تطلب الإدارة وقفًا مؤقتًا، لكن تصرفاتها تشير إلى أنها تدعم حملة القصف”.

ووفقًا لمراسلات اطلعت عليها صحيفة وول ستريت جورنال، أرسلت الإدارة الأمريكية إخطارًا رسميًا في 31 أكتوبر الماضي إلى قادة الكونجرس بشأن النقل المخطط له لمجموعات Spice Family Gliding Bomb Assemblies، وهو نوع من الأسلحة دقيقة التوجيه تطلقها الطائرات الحربية.

وتتضمن الخطة أيضًا توفير الدعم والتجميع والاختبار والتكنولوجيا الأخرى المتعلقة باستخدام الأسلحة ويأتي ذلك بعد تحويل 402 مليون دولار لنفس الأسلحة التي سعت الإدارة لأول مرة إلى الحصول على موافقة الكونجرس عليها في عام 2020، وفقا للصحيفة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى