أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

هواء الأحواز سم قاتل.. 7 مدن أحوازية أصبحت في حالة “حمراء”

حذرت هيئة مراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية، من ارتفاع نسبة التلوث في الهواء في من جودة الهواء مطالبة بالحذر لمرضى الحساسية والصدر.

وأوضح هيئة مراقبة جودة الهواء أن 7 مدن أحوازية أصبحت في حالة “حمراء”، وهو ما يعني ارتفاع معدل التلوث إلى درجة تهدد صحة المواطنين.

وبحسب إعلان هيئة مراقبة جودة الهواء بالدولة الأحواز العربية، تم تحديد مؤشر جودة الهواء بناء على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون في المحطة الكهربائية رقم 3 بمدينة الأحواز 176، محطة شركة الحفر الوطنية في الأحواز 175، محطة إدارة الأحواز لحماية البيئة في الأحواز 163، محطة معشور 172، محطة تستر 168، محطة المحمرة 167، محطة الخفاجية 164، محطة الهندية 156 ومحطة قنيطرة القلعة 151 ميكروغرام في المتر المكعب، وبالتالي فإن الهواء في هذه المدن في حالة “غير صحية” وقد أصبح “أحمر”.

خلال هذه الفترة، كان الهواء في الصالحية في حالة “غير صحية للمجموعات الحساسة” و”برتقالية”.

يعاني سكان الأحواز من تلوث الهواء الشديد، والذي يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي، وأمراض القلب، والسرطان.

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن الأحواز لديها واحدة من أعلى معدلات تلوث الهواء في العالم.

وهناك العديد من الأسباب لتلوث الهواء في الأحواز، حيث تقع الأحواز في منطقة صناعية مهمة، حيث توجد العديد من المصانع النفطية والكيميائية.

كما تعد الأحواز منطقة مزدحمة بالسكان، حيث يوجد الكثير من حركة السيارات والشاحنات مما يزيد من معدلات تلوث الهواء.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى