أهم الأخبارالعالم العربي

هجوم جديد لمليشيا إيران على السفارة الأمريكية في بغداد بصواريخ كاتيوشا

 

أكدت مصادر داخل الحكومة العراقية، أن مجموعات خارجة عن القانون تقف وراء استهداف السفارة الأمريكية في بغداد بصواريخ كاتيوشا، مشيرة إلى أن الحكومة تعمل على كشف الجناة ومحاسبتهم.

وكانت قد أعلنت السفارة الأمريكية في العراق، تعرضها لهجوم بصاروخين، فجر اليوم الجمعة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات في مجمع السفارة، فيما أكدت الاحتفاظ بحق الرد في أي مكان بالعالم لحماية افراد البعثات الدبلوماسية والشركاء في التحالف الدولي.

وقال مكتب المتحدث الرسمي باسم السفارة الأمريكية في بيان، إن التحقيقيات لاتزال جارية، حيث لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، بينما تدل المؤشرات إلى أن الهجمات نفذتها جماعات موالية لإيران، حسب قوله.

و دعت السفارة الأمريكية، الحكومة العراقية، لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية أفراد ومرافق البعثات الدبلوماسية.

كما وجه رئيس الحكومة العراقية، محمد شياع السوداني، القيادات الأمنية كافة، بملاحقة مرتكبي اعتداء إطلاق الصواريخ باتجاه السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد وتقديمهم للعدالة.

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، يحيى رسول عبدالله في بيان، إن السوداني، شدد على أن استهداف البعثات الدبلوماسية أمر لا يمكن تبريره، ولا يمكن القبول به، تحت أي ظرف ومهما كانت الادّعاءات والأوهام التي تقف وراء هذه الأفعال، التي وصفها بـ “المشينة”.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى