أهم الأخبارالأخبار

الاستخبارات الفارسية تهدد الصحفيين والنشطاء بعدم نشر تفاصيل الهجمات الكيماوية على المدارس

 

من أجل التستر على جريمة تسمم الطالبات، قامت  وزارة الاستخبارات الفارسية بتهديد عدد من الصحفيين والنشطاء المدنيين وأجبرتهم على حذف مانشروه حول الهجمات الكيماوية على المدارس.

وأكدت تقارير علامية أن استخبارات الاحتلال حذرت، في اتصال هاتفي مع عدد من الصحفيين والنشطاء المدنيين ، مؤكدة أنه في حال نشرهم أي تدوينة حول تسميم الطلاب، فسيتم اتهامهم بتهمة تضليل الرأي العام ونشر الأكاذيب.

ولم يكف الاحتلال الفارسي عن التصرفات الإجرامية سواء خارج البلاد أو داخلها، ففي الأيام القليلة الماضية، وقعت الكثير من حالات التسمم للطالبات بعموم دولة الاحتلال الفارسي، وذلك فى محاولة لسلطات الاحتلال لمنع تعليم الفتيات، وذلك مثلما تفعل التنظيمات الإرهابية المتشددة فى المنطقة.

ومع تزايد حالات التسمم والتى طالت الكثير من الطالبات، نددت الكثير من المنظمات الحقوقية والدول الأوروبية بضرورة فتح تحقيق شامل لكشف غموض هذه الحوادث المتكررة.

 وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي، فى وقت سابق، مقاطع فيديو تناقلتها وائل إعلام معارضة، تكشف هجوم قوات الأمن  الفارسي على أهالي الطالبات المتسممات بعد تجمعهم أمام مبنى لوزارة التربية والتعليم في  عاصمة الاحتلال الفارسي طهران واعتقال عدد منهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى