أهم الأخبارالأخبارالعالم العربي

هجوم إرهابي جديد لمليشيا الحوثي الفارسية بمحافظة حضرموت اليمنية

 

شنت ميليشيا الحوثي، التابعة لدولة الاحتلال الإيراني، هجوماً  على ميناء الضبة النفطي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت جنوبي شرق البلاد.

واستخدمت المليشيا الفارسية طائرتين مسيرتين مفخختين  من صنع الاحتلال الإيراني،استهدفتا ميناء الضبة النفطي، شرق المكلا.

وأكد محافظ حضرموت، مبخوت بن ماضي،أن ذلك  جاء بالتزامن مع وصول الباخرة الخاصة بنقل شحنات النفط الخام من الميناء، مشيراً  إلى أنه تم إسقاط مسيرة حوثية ولم تقع أي أضرار بشرية أو مادية في هذا الهجوم، لافتا إلى أن انطلاق الهجوم الحوثي كان من منطقة بين مأرب والجوف.

وأفاد شهود عيان بسماع دوي انفجارات عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم أعقبها قيام قوات أمنية وعسكرية بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى الميناء.

يأتي الهجوم بعد نحو أسبوعين من التهديدات التي أطلقتها ميليشيا الحوثي، عشية انتهاء الهدنة، باستهداف شركات النفط والملاحة الدولية.

وقد تعثرت مساعي الأمم المتحدة حتى الآن في التوصل إلى اتفاق لتجديد وتوسيع الهدنة التي انقضت مطلع الشهر الجاري، بسبب فرض ميليشيا الحوثي مطالب إضافية وصفت بأنها غير مقبولة.

فى حين اعترف المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع في بيان عبر حسابه على تويتر إن قوات الجماعة نفذت “ضربة تحذيرية بسيطة” لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول تحميل النفط الخام من عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت، مؤكداً  أن جماعة الحوثي “لن تتردد في إيقاف ومنع أي سفينة” في المستقبل.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى