أخبار العالمأهم الأخبار

هاآرتس: الولايات المتحدة تكمل تطويق إيران بقواتها الهجومية

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الولايات المتحدة اكملت تطويق إيران بقواتها الهجومية بعد وصول حاملة طائرات إلى الخليج العربي.

واضافت مع العشرات من الطائرات المقاتلة، ومئات من صواريخ كروز وقاذفتين ثقيلتين أسرع من الصوت، تستطيع أمريكا ضرب أي هدف في إيران في وقت قصير.

 

وأكملت الولايات المتحدة هذا الأسبوع نشراً ضخماً لقواتها الهجومية حول إيران في محاولة لردعها عن توسيع الحرب بين إسرائيل وحماس إلى جبهة ثانية في لبنان، أو حتى في سوريا والعراق.

ووصلت المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات دوايت د. أيزنهاور، والتي تم إرسالها إلى الشرق الأوسط قبل ثلاثة أسابيع وتوقفت للتدريب مع مجموعة جيرالد ر. فورد الضاربة في البحر الأبيض المتوسط، ثم انتقلت إلى بحر العرب هذا الأسبوع. وتبعد الآن حوالي 300 كيلومتر فقط عن الساحل الإيراني.

وترافق أيزنهاور، التي تمتلك عشرات الطائرات المقاتلة، مدمرتان صاروخيتان وطراد صاروخي وغواصة متقدمة، مسلحة معًا بمئات صواريخ كروز القادرة على ضرب أهداف في معظم شرق ووسط إيران.

وتضم فورد، التي تعمل قبالة سواحل قبرص منذ وصولها إلى البحر الأبيض المتوسط قبل شهر، في مجموعتها الضاربة عدة مدمرات مسلحة بصواريخ توماهوك قادرة على ضرب أهداف في غرب إيران وسوريا والعراق.

كم تتمركز مجموعة هجومية بحرية ثالثة، وهي وحدة المشاة البحرية السادسة والعشرون، في البحر الأحمر. ولتكملة نشر مقاتلات F-16 وF-15 وA-10، وصلت قاذفتان من طراز B-1B Lancer إلى قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، بالقرب من الحدود السورية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى