أهم الأخبارالأخبار

أذربيجان تعلن عن اختفاء أحد مواطنيها في إيران

 

اعلنت جمهورية أذربيجان أن مواطنًا اختفى في إيران، مطالبة النظام الإيراني بتوضيح مصير مواطنها المختفي، في ظل توتر العلاقات بين البلدين عقب الهجوم على سفارة باكو ف يطهران.

ووجهت وزارة خارجية جمهورية أذربيجان خطابًا إلى السفارة الإيرانية في باكو تطلب فيه توضيحًا بشأن اختفاء حد مواطنيها في إيران،.

وتلقت وزارة خارجية جمهورية أذربيجان بلاغاً  باختفاء فريد سفرلي ، 26 عاماً ، الطالب في جامعة فريدريش شيلر في جينا بألمانيا ، وأنه ذهب إلى إيران في 20 فبراير / شباط ، ولا توجد معلومات عنه.

قال المتحدث باسم وزارة خارجية أذربيجان، أيخان حاجي زاده ، اليوم 10 مارس ، إن القنصلية العامة لأذربيجان في تبريز تحقق أيضًا في اختفاء فريد سفرلي.

وجاء في إعلان وزارة خارجية جمهورية أذربيجان: “لتوضيح أمر فريد سفرلي تم إرسال طلب إلى السفارة الإيرانية وننتظر حاليًا رد الطرف الآخر”. وأضاف الإعلان المنشور على موقع الوزارة على الإنترنت: “الإجراءات والتحقيقات اللازمة جارية لتوضيح الأمر”.

في الأسابيع الأخيرة ، بعد الهجوم المسلح على سفارة جمهورية أذربيجان في طهران ، اشتد التوتر بين البلدين.

استذكرت وزارة الخارجية الأذربيجانية أنها بعد الهجوم المسلح على سفارتها في طهران في 27 يناير ، حذرت مواطنيها من السفر إلى إيران ومراعاة الإجراءات الاحترازية في حالة السفر إلى إيران. أغلقت هذه الدولة سفارتها في طهران في أعقاب هذا الهجوم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى