أهم الأخبارالأخبار

ننشر هوية القيادي الفارسي الذى قتل فجر اليوم فى سوريا “صورة”

 

نشرت مصادر مقربة من سلطات الاحتلال الفارسي، صورة للقيادي العسكري، ميلاد نوري، والذي قُتل في الغارة الإسرائيلية التي شنت فجر اليوم على مواقع تابعة لمليشيا الحرس الثوري في سوريا.

وقد أعنلت المليشيا عن مقتله اليوم، جراء استهداف إسرائيل بتدمير مستودع ذخيرة تابع لسلطات الاحتلال الفارسي في دمشق.

 والجدير بالذكر أن خلال السنوات الماضية لاتميل سلطات الاحتلال الفارسي إلي الإعتراف بمقتل قياداتها العسكرية، وخاصة خلال الهجمات الإسرائيلية في سوريا.

ويأتي القصف بعد أقل من 24 ساعة من قصف مماثل نفذته إسرائيل على محيط دمشق وأسفر عن إصابة عسكريين اثنين من قوات النظام.

وجاء ذلك بعد ساعات من تصريح لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، الجنرال مارك ميلي، والذى أكد خلاله على ضرورة التصدى لمليشيا إيران قائلاً  “من أجل التصدي لهجوم الميليشيات على المواقع الأميركية في سوريا والعراق، يجب على الولايات المتحدة أن تستهدف بقوة فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأضاف ميلي ” وهذه هي بالتحديد الخطة التي لدينا”.

وقام الرئيس الأميركي جو بايدن، فى وقت سابق، بإرسال رسالة إلى الكونجرس، جاء فيها أن النظام الإيراني دعم الجماعات المسلحة في سوريا لشن المزيد من الهجمات على الأفراد والمنشآت الأميركية.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “هذه الهجمات نفذت من أجل حماية شعبنا والدفاع عنه وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد أميركا وشركائنا وردع إيران، مؤكداً أن الهجمات “تمت بطريقة تهدف إلى خلق الردع والحد من مخاطر التصعيد ومنع وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى