أهم الأخبارغير مصنفقناة الأحواز الفضائية

معتقلين إيفين الفارسي يكشفون تجاوزات مليشيا خامنئي

 

نشرت مجموعة من المعتقلين السياسيين بسجن إيفين الفارسي، اليوم السبت، بيانا وصفت فيه أحداث السبت 23 مهر في سجن إيفين بـ “القمع الدموي للسجناء” .

وطالب السجناء المعالجة الفورية لأوضاع السجناء والمحاسبة أمام أسرهم، مؤكدين علي عدم وجود إحصائيات دقيقة للقتلى والجرحى حتى الآن .

حيث جاء في البيان أن مليشيا خامنئي استخدمت الهراوات وبنادق الصعق والغاز المسيل للدموع والبنادق والذخيرة الحية ضد الأسرى ، وعدد كبير من الجرحى. لا يحصلون على العلاج وحياتهم في خطر

 وفى نفس السياق كشفت  فروغ أسد بور، من أبناء الشعب الأذري المحتل، منذ يومين عن جرائم الاحتلال الفارسي ضد المعتقلين في سجن ايفين سئ السمعة، والتعذيب على يد ميليشيات خامنئي الارهابية، ووأضافت انه عند اعتقالها تم اقتحام منزلها ، وضرب عائلاتها بالهراوات من قبل عناصر الحرس الثوري الإرهابي، وتعذيبها لأكثر من عام ونصف العام.

وفى وقت سابق انتشرت مقاطع فيديو من مجموعة قراصنة أطلقت على نفسها “عدالة علي”، عن انتهاكات واسعة في سجن إيفين، تحمل المسؤولون القضائيون في طهرتن، بمن فيهم رئيس منظمة السجون الفارسية مسؤولية سوء المعاملة مع السجناء وأعلنوا عن فصل بعض “الموظفين” من عملهم، ولكن هذا البرلماني الفارسي أكد أن مقاطع الفيديو المنتشرة هي عملية “ابتزاز” وليس هناك أي تعذيب في السجون الفارسية.

 وتتضمن إحداها إساءة معاملة أحد السجناء. كما تُظهر هذه التسريبات سجينًا يغمى عليه في مكان يُرجح أنه ساحة سجن، ثم يصل عدد من حراس السجن ويسحبونه على الأرض لمسافة طويلة.

تجدر الإشارة إلى أن سجن إيفين هو أشهر سجن في إيران، حيث يتم احتجاز السجناء السياسيين في عنابر مختلفة، ووردت تقارير عديدة عن تعذيب السجناء في هذا السجن، كما تقع بعض أجنحة هذا السجن تحت إشراف الأجهزة الأمنية مثل جهاز استخبارات الحرس الثوري، ولا تخضع لأي رقابة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى