أخبار الأحوازأهم الأخبار

نقص اسطوانات الغاز  يشعل غضب المواطنين في ميناء عباس

أثار نقص اسطوانات الغاز الطبخ في ميناء عباس بدولة الأحواز العربية المحتلة، حالة من الغضب بين المواطنين،  ويواجه الأهالي مشاكل في الحصول على الغاز منذ عدة أسابيع ويتعين عليهم الوقوف في الطابور لساعات طويلة من أجل الحصول على اسطوانة غاز.

وأدى نقص الغاز إلى ارتفاع أسعاره بشكل كبير، وأصبح من الصعب على الكثير من الأسر الاحوازية تحمل تكاليف شراء اسطوانة غاز واحدة، والتي تخطى سعرها 450 ألف تومان في السوق السوداء، رغم ثروة الأحواز النفطية، التي ينتهبها الاحتلال الإيراني ويترك كمواطني دولة الأحواز العربية في فقر وعوز.

وشكا الأهالي من عدم اهتمام سلطات الاحتلال الإيراني بحل هذه المشكلة. وقالوا إن سلطات طهران تغض الطرف عن معاناة الأهالي، مطالبين باتخاذ إجراءات فورية لتوفير الغاز لهم.

ويشكل نقص الغاز في ميناء عباس مشكلة خطيرة تؤثر على حياة الأهالي بشكل كبير، حيث يعتمد المواطنين الأحوازيين بشكل كبير على الغاز للطهي والتدفئة، ومع دخول فصل الشتاء أدى إلى زيادة الطلب على الغاز.

وشهدت مدن الأحواز ازمة كبيرة خلال الأيام الماضية في الحصول على أسطوانات غاز الطبخ التي تقدر تكلفتها 40 ألف تومان، بينما وصلت في السوق السوداء إلى 420 ألف تومان.

ورغم ثراء دولة الأحواز بالغاز والنفط والموارد الطبيعية، يضطر أبناء الشعب العربي الأحوازي إلى الاصطفاف لملء أسطوانات الغاز.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى