أهم الأخبارالأخبار

تقرير أمريكي يرصد قمع الاحتلال للشعب البلوشي

 

كشفت تقرير أمريكي، عن تزايد عمليات القمع ضد بناء الشعب البلوشي في بلوشستان المحتلة، وارتفاع مدعلات الاعقتال والتعذيب داخل معتقلات الاحتلال.

ونشرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية، تقريرا مفصلا عن الاحتجاجات في سيستان وبلوشستان: أربعة أشهر مرت منذ بدء الاحتجاجات وما زال المتظاهرون في الشوارع والسلطات ترد عليهم بالعنف والترهيب.

من خلال تحليل أكثر من 100 مقطع فيديو وصورة ، ومقابلات مع شهود عيان ومراقبي حقوق الإنسان ، بالإضافة إلى مراجعة البيانات التي تم جمعها من 17 أسبوعًا من الاحتجاجات ، وتعاون الحرس الثوري الارهابي في القمع العنيف للاحتجاجات والاعتقالات التعسفية. ومواجهات جسدية جماعية وإطلاق نار. وقد أبلغت المدنيين في بلوشستان.

و نقل تقرير واشنطن بوست عن أحد المتظاهرين قوله: “ليس لدينا مستقبل ولا أمل. “أصبحت الحياة صعبة للغاية لدرجة أننا نفكر في أنفسنا أنه حتى لو قتلنا ، فربما يكون هناك مستقبل أفضل لأطفالنا غدًا”.

كما ذكرت الصحيفة الامريكية هذا التقرير مذبحة الجمعة في زاهدان ، والمعروفة باسم “الجمعة الدامية” ، وأضاف أن هذه المجزرة لم تعيد المتظاهرين البلوش إلى منازلهم فحسب ، بل اعطتهم الشجاعة والغضب للنزول إلى الشوارع كل يوم جمعة بعد أسبوع من وقوعها. ونتيجة لذلك ، قُتل 29 شخصًا آخر.

وأشارت واشنطن بوست كذلك إلى دور مولوي عبد الحميد كمصدر إلهام بين المحتجين البلوش ، وأضافت أنه مع انتشار هذه الاحتجاجات إلى مدن أخرى في بلوشستان ، كانت مدينة خاش مسرحًا لأشد أعمال القمع دموية بعد “الجمعة الدامية”. “زاهدان يوم الجمعة 13 نوفمبر ، حيث تظاهر 18 مواطنًا على الأقل ، وقتل البلوش.

 

ناقش هذا التقرير كذلك حالات أخرى لقمع وقتل المتظاهرين البلوش من قبل قوات الأمن في جمهورية إيران الإسلامية باستخدام أسلحة مثل البنادق متعددة الأغراض وخلص إلى أنه على الرغم من القمع الشديد ، لا يزال المتظاهرون يخرجون إلى الشوارع كل يوم جمعة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى