أهم الأخبارالعالم العربي

نصب صواريخ واستقدام قوات.. الميليشيات الإيرنية تعزز قدراتها العسكرية في شرقي سوريا

 

كشف تقرير سوري أن  الميليشيات الارهابية الإيرانية في سوريا، استقدمت تعزيزات لمقراتها العسكرية في كل من الميادين والبوكمال، إضافة لمنطقة عين في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا.

وقالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن فإن التعزيزات التي استقدمتها ميليشيات الارهاب الايرانية، تألفت من نحو 250 عنصر من الجنسية السورية قادمين من قرية حطلة ومناطق شرق الفرات.

وكشفت المصادر السورية  عن وجود معلومات استخباراتية لدى الميليشيات الارهاب الايرانية بأن القوات الأمريكية تعتزم تحريك مقاتلين معارضين للوجود الإيراني في المنطقة لاستهداف مواقعهم.

وفي سياق متصل، أفادت المصادر، بأن الميليشيات الإيرانية نصبت منصات صواريخ أرض – أرض متطورة قصيرة المدى في منطقة عين علي بالقرب من مدينة الميادين وبعض النقاط الأخرى.

كما تقلى  عناصر الميليشيات  الايرانية  الأوامر باستهداف قاعدة حقل العمر النفطي وهي أكبر قواعد “التحالف الدولي” في شرق سوريا، بحال تعرضت مواقع المسليشيات الإيرانية في دير الزور وريفها للاستهدف.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد نشر خلال الأشهر الماضية، بأن الميليشيات الإيرانية قد نقلت في 27 كانون الثاني الفائت، مجموعة بلغت 125 من المدربين من حزب الله الارهابي وعناصر سوريين من العاصمة دمشق إلى مدينة دير الزور عبر طائرة “يوشن” انطلقت من مطار دمشق الدولي بعد تلقيهم تدريبات على يد “حزب الله”  الارهابي في محيط دمشق

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى