أخبار الأحوازأهم الأخبار

مؤتمر” تنفيذية الأحواز” يكشف عن طبيعة النظام الإيراني كنظام استعماري

عُقد مؤتمر دولي هام في بروكسل، ببلجيكا، تحت رعاية تنفيذية دولة الأحواز، لمناقشة الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط، وقد تم التأكيد في هذا المؤتمر على أن إيران ليست مجرد دولة عابرة للحدود، بل تمثل كيانًا سياسيًا استعماريًا، فرضته القوى الإمبريالية الفارسية على أوطان الأمم غير الفارسية في المنطقة.

وأوضحت النقاشات في المؤتمر أن المشكلة الأساسية داخل إيران، والتي لا يمكن حلها بسهولة، تتمثل في ضرورة الاعتراف بالطبيعة الاستعمارية للنظام الإيراني، بالإضافة إلى إطاره السياسي وحدوده الجيوسياسية، فهذه الهياكل تنتهك حقوق الأمم في تقرير مستقبلها بشكل مستقل وبطريقة إنسانية وديمقراطية.

وشدد  المشاركون في المؤتمر على أهمية التصدي لهذه الانتهاكات وضمان تحقيق العدالة والسلام في المنطقة،  يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات فعّالة لحماية حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية في إيران، بما في ذلك دعم الحركات الديمقراطية وحقوق الأقليات والمجتمع المدني.

في الختام، فإن مؤتمر بروكسل يمثل خطوة مهمة نحو فهم أعمق للتحديات التي تواجه الشرق الأوسط، وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، والتأكيد على الضرورة الملحة لمواجهة الاستعمار السياسي والتمييز وضمان حقوق الإنسان لجميع الشعوب في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى