أهم الأخبارتقارير

نخيل الأحواز رمزاً عربياً خالصا.. يحاول الاحتلال تدميره “فيديو”

يعتبر النخيل رمزاً عربياً خالصا وخاصة فى الاحواز العربية المحتلة، بسبب رمزيتها هذه ظلت سلطات الاحتلال الفارسية تعطش النخلة الأحوازية العربية وتمنع عنها كل نهر وساقية، بهدف إزالتها وتفقير أهلها.
وقد تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يكشف كارثة فارسية جديدة بحق الاحواز ، حيث ظهرت تدمير الكثير من النخيل بسبب تعطيش الأرض ومنع المياه عنها.
وفى وقت سابق سلط موقع الاحواز العربية الضوء على مأساة تدمير النخيل على يد الاحتلال ، حيث كشفت مصادر أحوازية أن هناك أكثر من 5 ملايين نخلة في الفلاحية بالأحواز المحتلة مهددة بالانقراض، لعدم وصول المياه إليها، في ظل جرائم الاحتلال الفارسي بتحويل مياه انهار الأحواز على المدن الفارسية، مما أدى إلى جفاف 5 أنهار رئيسية بالأحواز.
 
وتشهد مدن الأحواز طوابير من أجل شراء المياه، في ظل تقاعس سلطات الاحتلال في توفير المياه، وهو ما يشكل حالة من الغضب وتنظيم احتجاجات واسعة في المدن الأحوازية، لنقص مياه الشرب مع تعرض الأراضي الزراعية للجفاف.
 
ويغطي التوتر المائي هذا العام جميع مناطق الأحواز، فقد جفت بعض أنهار الاحواز، وأصبح الأطفال يلعبون كرة القدم في هذه الأنهار.
 
وقد جف نهر الجراحي تمامًا ، وأصبحت كارون ، بكل عظمتها ، مجرى صغير، لسوء الحظ ، فإن نهر الكرخة ، وهو أحد أطول الأنهار الاحواز، ليس في حالة جيدة.
 
وفي الهور العظيم نفقت أسماك كثيرة ونفقت مواشي سكان الهور، نتيجة لسياسة النظام في نقل مياه الأحواز إلى المدن الفارسية، في تحدي لمواثيق الأمم المتحدة وانتهاك لحقوق الإنسان والشعوب.
 
ولن يصمت الشعب الاحوازى تجاه مايمارسه الاحتلال الفارسي من قطع للمياه ومنع الزراعة وممارسة كافة القرارت التى يحسبوها انها تجبر الشعب الاحوازى على الهجرة لإكمال مخطط التوطين وتسكين الفرس بالأحواز بدلا عن اهلها .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى