أهم الأخبارالأخبار

ميليشيات عراقية مقربة من طهران تستهدف قواعد أمريكية في سوريا

أعلنت ميليشيات عراقية مقربة من طهران، استهداف قواعد أمريكية في سوريا، بطائرات مسيرة.

وقالت ما تمسي “المقاومة الإسلامية” في العراق، إن مقاتليها استهدفوا قاعدة قاعدة أمريكية في القرية الخضراء بالعمق السوري بطائرات مسيرة، في عملية هي الثالثة اليوم”.

كذلك تبنت الميليشيات العراقية المقربة من طهران، استهداف القاعدة الامريكية في حقل غاز كونيكو بريف دير الزور الشمالي، شرقي سوريا.

وجاء في بيان صدر اليوم الثلاثاء عن جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان العراق أنه “تم فجر اليوم الثلاثاء استهداف القاعدة العسكرية لقوات التحالف الدولي للقضاء على داعش، في مطار أربيل، بهجوم بمسيرتين مفخختين تم تفجيرهما في الجو”.

وأضاف البيان أن هجوما آخر استهدف نفس الموقع في وقت لاحق من صباح اليوم حيث “سقطت مسيرة مفخخة بدون أن تنفجر”.

وفي وقت سابق الت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إن قواعدها في العراق وسوريا تعرضت للقصف 38 مرة منذ بدء سلسلة هجمات في 17 أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، البريغادير جنرال بات رايدر، إن معظم الهجمات شُنت بالصواريخ والطائرات المسيّرة، ويُعتقد أن جماعات موالية لطهران هي التي نفذتها.

وأصيب نحو 45 جنديا أمريكيا في الهجمات، من بينهم 24 جنديا أبلغوا عن إصابات في الدماغ.

وأضاف رايدر أن الولايات المتحدة لديها حاليا أربعة أهداف رئيسية في الشرق الأوسط هي: حماية القوات الأمريكية والمواطنين الأمريكيين في المنطقة، وتقديم “مساعدة أمنية مهمة” للدفاع الإسرائيلي ضد حماس، ومساعدة إسرائيل من أجل تأمين إطلاق سراح الرهائن، وتعزيز “وضع قواتها” في المنطقة تفاديا لتفاقم الأزمة خارج حدود غزة.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى