أهم الأخبارالعالم العربي

ميليشيات الحرس الثوري تستقدم طائرات مسيرة إلى دير الزور

استقدمت ميليشيات الحرس الثوري” الارهابية طائرات مسيرة إلى مدينة دير الزور شرقي سوريا، بهدف تدريب عناصر الميليشيات التابعة لها على استخدام المسيرات.

وقامت ميليشيات الحرس الثوري الارهابية بتجريب الطائرات المسيرة في مركز تابع لها بجانب فرع أمن الدولة، في مدينة دير الزور،  وذلك لتدريب الأفراد على قيادتها واستخدام الطائرات الانتحارية.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الميليشيات الارهابية التابعة لطهران تعمل على إعادة تجهيز المطارات الزراعية قرب مدينة الميادين “عاصمة الميليشيات بشرق سورية”.

و أنهت الميليشيات الإرهابية مطار واحد وجهزته، كما حصنت محيطه والمقرات في المنطقة، تحسبا لهجمات معادية لها.

ويتواجد في مدينة دير الزور عدة مطارات زراعية، كانت تستخدم للطائرات الشراعية لتطوير الزراعة في منطقة الجزيرة السورية، وتستخدمها الميليشيات الإيرانية للتدريب على قيادة الطائرات المسيرة.

ورصد نشطاء المرصد السوري، اجتماعا ضم قيادات الصف الأول من الميليشيات الإيرانية و”حزب الله” الارهابي في مدينة الميادين عاصمة الميليشيات الإيرانية بشرق سوريا.

ويهدف الاجتماع إلى إنهاء التوتر وتجنيب منطقة الميليشيات مواجهات قد تحصل بين قوات “التحالف الدولي” وقوات سوريا الديمقراطية “قسد” من جهة، والميليشيات الإيرانية من جهة أخرى.

وشهدت الأيام الماضية توتراً بين قوات “التحالف الدولي” وقوات سوريا الديمقراطية من طرف والميليشيات الإيرانية من طرف آخر في ضفتي نهر الفرات، حيث دفع الطرفان بتعزيزات عسكرية باتجاه المناطق المحاذية وسط معلومات عن اقتراب صدام عسكري بين الطرفين في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى