أهم الأخبارالعالم العربي

مقتل 8 عسكريين سوريين في غارات جوية إسرائيلية علي مواقع في درعا

 

قتل ثمانية عسكريين سوريين في غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية في مدينة درعا جنوب سوريا فجر اليوم الأربعاء، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سورية رسمية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن الغارات الإسرائيلية نفذت من اتجاه الجولان السوري المحتل وأدت إلى إصابة سبعة عسكريين آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عددا منها.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بيان أن طائراته المقاتلة قصفت بنية تحتية عسكرية ومنصات إطلاق لقذائف المورتر تابعة للجيش السوري ردا على إطلاق نار من سوريا باتجاه الجولان.

وقال الجيش إنه رصد إطلاق صاروخين من سوريا قبل أن يسقطا في منطقتين مفتوحتين في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وأنه رد بقصف مدفعي على مصدري الإطلاق.

وتشهد المنطقة تصعيدا في التوتر بين إسرائيل وحماس في غزة منذ عدة أيام ،وتحاول دول عدة التوسط لوقف إطلاق النار بين الطرفين، لكن دون جدوى حتى الآن.

وتعد هذه المرة الثانية التي تستهدف فيها إسرائيل مواقع عسكرية في سوريا خلال شهر أكتوبر. ففي 13 أكتوبر، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة تابعة لإيران وحزب الله في ريف حمص، مما أدى إلى مقتل 10 عناصر من الميليشيات الموالية لها.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف نقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله عبر سوريا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى