أخبار العالم

مصادر توثق ممارسات إجرامية لحركة “طالبان” تجاه الشعب الأفغاني 

انتشرت صور ومقاطع مصورة داخل أفغانستان تؤكد ممارسات إجرامية لحركة “طالبان” تجاه الشعب الأفغاني، حيث كشفت الصور رؤوسا مقطوعة وجثثا معلقة وأطرافا مبتورة وضحايا اخترقهم الرصاص داخل سياراتهم.
وجاء ذلك إثر حملة تصعيد خطيرة من قبل طالبان ضد عناصر في القوات الأفغانية السابقة وموظفين عملوا مع الحكومة السابقة،على الرغم من تأكيد  الحركة التي سيطرت على البلاد منتصف أغسطس الماضي، أنها لن تلاحق الموظفين الذين عملوا سابقا مع الحكومة .
وقال دانيال إلكينز من جمعية “العمليات الخاصة الأميركية” ، التي تساعد تلك المجموعات التي تعمل على إنقاذ أولئك العالقين في البلاد ، “ما رأيناه عدوان متصاعد”.
 
وأكدت مصادر أن طالبان تعتمد تكتيكًا حديثًا ملفت، حيث تعمد إلى إرسال رسائل نصية للمترجمين العسكريين السابقين وبعض القاضيات وعناصر في القوات الخاصة وآخرين، تدعوهم إلى اجتماع ضروري في مكان محدد، من أجل الصعود على متن طائرة والخروج من أفغانستان، لكن هذه الرسائل مجرد فخ، فعندما يصل هؤلاء، يتعرضون لأبشع أنواع الضرب والتعذيب وحتى القتل.
 
وقد حصلت طالبان على سجلات سرية تركت في البلاد بعيد انسحاب القوات الأميركية، تتضمن أسماء أشخاص معرضين لمخاطر عالية، وألمح إلى وجود شكوك تحوم حول وجود دول وجماعات إرهابية، مثل شبكة حقاني، تقدم دعما ماديا وخبرة فنية لفرق الموت الطالبانية هذه المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، و أن طالبان قادرة على تحديد موقع هؤلاء الأشخاص المستهدفين .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى