أخبار الأحواز

مخطط فارسي لتهجير أهالي الغزانية طمعًا في النفط

 
بعد تصريحات إحدى مسؤولى دولة الاحتلال الفارسي بخصوص المياه خرج أهالي ناحية الغيزانية وكذبوا كل ماقيل حول حل أزمة مياه الشرب في قرى الناحية، مؤكدي أن مسؤولي الاحتلال أعطوا الكثير من الوعود ولم يتغير شيئا ولم يتغير في واقع معاناتهم اليومية .
وتداول نشطاء جفاف قناة بنهر الخير بشكل كامل،مؤكدين إن المياه المخزنة للأهالى قد نفذت ، ورفضت سلطات الاحتلال، تزويدهم بالقليل .
 
وياتي ذلك ، على خلفية مشروع توسيع حقل نفطي بجوار القرية وأنه السبب الأساسي وراء قلة المياه ، وحرمان المزارعين من ري محاصيلهم ن وذلك للعمل على تهجير الاحواز واستغلال هذه المنطقة باستخراج النفط .
 
وقد سلط موقع دولة الأحواز العربية الضوء فى تقرير سابق له مؤكدا أن مسؤولين في الأحواز قد وعدوا بتوفير المياه لستة من سكان مديرية الغيزانية على الأقل ، إلا أن هذه الوعود لم يتم الوفاء بها حتى الآن ، و صرح الأهالى إنهم ما زالوا يواجهون نقصًا في المياه ولديهم 15 ساعة فقط من إمدادات المياه عبر الأنابيب في الأسبوع.
وكشفت مصادر كذب إدعاء مسؤولي دولة الاحتلال الفارسي فى تزويد العزانية بالمياه ، وفي ظل مايعانيه الأهالي من شح المياه ، اتهم وزير التزويد بالمياه والصرف الصحي للغيزانية الأهالى قائلا أن القرويون يتطلعون للفت الانتباه وإنهم يهتمون بأنفسهم. لقد تم عمل الكثير بعد الدمج ، وإمداد المياه إلى المنطقة .
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى