أخبار الأحواز

بالفيديو .. إصابات خلال مواجهات بين الأحواز والمستوطنين الفرس بالحويزة

اندلعت مواجهات بين الأحواز والمستوطنين الفرس ، مما أدى إلى إصابة عدد من أبناء منطقة الجفير بمدينة الحويزة،  بين مئات الشبان العرب ابناء المدينة والمستوطنين اللور المستجلبين من مناطق فارسية في خرّم آباد تسندهم قوات تابعة للاحتلال، أدت لفرار عدد كبير من المستوطنين، من جهة، واصابة عدد من الشبان العرب، من جهة اخرى، حسبما نقلت وكالات عربية عن مصادر بالداخل الاحوازي .

وأكدت المصادر أن المستوطنين كانوا قد اعتدوا على بعض أبناء الحويزة، مما أدى إلى غضب عربي عام فهاجموا مركبات المستوطنين في منطقة الجفير فخرج المئات من العرب بسرعة فاندلعت المواجهات في ظل انتشار واسع لقوات الاحتلال الايراني،و التي أطلقت نيران أسلحتها تجاه الأحواز ، بغية تفريغهم ونشر الرعب بين الأهالي.

وكشفت مقاطع فيديو تداولها النشطاء الأحواز عن تصدى اهالي الأحواز للمستوطنين بالحجارة والعصي وفر جميعهم الى داخل المعسكرات التابعة لقوات الاحتلال.

كما اقتحمت سلطات الاحتلال أهالي الحويزة، وأطلق جنود الاحتلال خلال حصارهم للمدينة الرصاص الحي ضدهم، وهنالك عدد من الإصابات واعتقال للعشرات من العرب لغاية الساعة، ما أدى لاندلاع مواجهات في شركات النفط والغاز الكبيرة المستكشفة حديثا في مدينة الحويزة، والتي بموجبها تقوم سلطات الاحتلال الايرانية بإفراغ المدن العربية من سكانها العرب وإحلال المستوطنين الفرس والتوسع الفارسي العنصري.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى