أهم الأخبارالعالم العربي

محمد بن زايد يوجه رسالة إلى المواطنين والمقيمين بأرض الإمارات

وجه  رئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن زايد، رسالة للمواطنين والمقيمين بأرض الإمارات في اليوم الوطني للدولة الذي يصادف الثاني من ديسمبر/ كانون الأول.

وقال الشيخ محمد بن زايد في مقطع الفيديو: إلى شعب الإمارات الكريم إلى سند الوطن وقوته، إلى كل من يعتبر الإمارات وطنا وكل من يساهم في أن نخطو خطوة أخرى من أجل الوطن نحن محظوظون بكم”.

وأضاف  رئيس دولة الإمارات  “مضي الأعوام في عمر هذا الوطن عاما بعد عام ونحن نمضي إلى الأمام يدا بيد وقلبا بقلب وعزيمة لا تقف عند حد متمسكين بجذورنا في هذه الأرض المباركة رافعين رؤيتنا إلى السماء وكل عام والطن بكم جميعا أجمل”.

واختتم الشيخ محمد بن زايد رسالته قائلا ” الحمد لله على نعمة الإمارات والحمد لله على نعمة شعب الإمارات”.

 

اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة هو يوم عطلة وطنية رسمية في الإمارات العربية المتحدة، يقام في 2 ديسمبر من كل عام، ويصادف هذا اليوم الذكرى السنوية لإعلان الاتحاد بين ست إمارات في عام 1971، لتصبح دولة الإمارات العربية المتحدة.

وعرف اليوم الوطني الإماراتي باسم يوم الاتحاد، ويُحتفل به في جميع أنحاء البلاد بمجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات، تشمل هذه الفعاليات عروض الألعاب النارية والعروض العسكرية والحفلات الموسيقية والمهرجانات.

يُعد اليوم الوطني الإماراتي مناسبة مهمة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للتعبير عن فخرهم واعتزازهم ببلدهم، كما أنه مناسبة للاحتفال بالإنجازات التي حققتها الدولة في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والسياسة والرياضة والثقافة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى