أخبار الأحوازأهم الأخبار

محاولة انتحار عاملين بصناعة البتروكيماويات في عيلام

أقدم اثنان من عمال المقاولات”العقود المؤقتة” بشركة عيلام للبتروكيماويات في دولة الأحواز اللعربية، على الانتحار شنقا،  بعد طردهما من العمل وتدهور أوضاعهم المعيشية.

وذكرت مصادر محلية أن العاملين، “جواد نوروزي” و”مصطفى عباسي” وهما من أبناء مدينة عيلام، انتحرا شنقًا في مسكنهما، بعد أن تركا رسائل تفيد بتعرضهما للمضايقات من قبل مسؤولي شركة عيلام للبتروكيماويات.

وأضافت أن العمال كانا قد تقدما بشكاوى إلى إدارة الشركة بشأن المضايقات التي يتعرضان لها، لكن لم يتم اتخاذ أي إجراء بشأنها.

وتم نقل العاملين وتم نقلهما إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى عيلام.

وفيوقت سابق أعلنت إدراة شركة عيلام للبتروكيماويات عدم الحاجة إلى 13 عاملاً في هذا المجمع وسيتم فصلهم، وكان جواد نوروزي ومصطفى عباسي اثنين من هؤلاء العمال.

ويأتي فصل عمال هذا المصنع بينما احتجوا مرارا وتكرارا في السنوات الماضية على تأخر الرواتب وعدم تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي وتدني الأجور وانعدام الأمن الوظيفي والتعديلات العرضية.

وفي أقل من عامين، انتحر أربعة عمال بتروكيماويات آخرين في عيلام بسبب “الفصل”.

وأعربت عائلات العمال عن غضبها من الحادثة، وطالبت بتحقيق عادل في ملابساتها.

وتشهد ما تسمى بجغرافية إيران في الآونة الأخيرة موجة من حالات الانتحار بين العمال، بسبب الظروف الصعبة التي يعيشونها، مثل انخفاض الأجور وارتفاع الأسعار وضعف شروط العمل.

وفي نوفمبر الماضي، انتحر عامل في شركة كيميائية في مدينة يزد، بعد أن ترك رسالة تفيد بأنه يعاني من الفقر والتمييز.

وفي أكتوبر الماضي، انتحر عامل في شركة نفط في مدينة آبادان، بعد أن ترك رسالة تفيد بأنه يعاني من الإجهاد الشديد.

ويرى مراقبون أن حالات الانتحار بين العمال هي مؤشر على وجود مشاكل عميقة في المجتمع العمالي، وضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين ظروف العمال.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى