أهم الأخبارالعالم العربي

مجلس الأمن يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية

أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا أدان فيه هجمات مليشيا الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وطالب بالوقف الفوري لهذه الهجمات.

وأدان مجلس الأمن الدولي، هجوم مليشيا الحوثيين الإرهابية  على سفينة “ترو كونفدنس” والذي خلف ثلاثة قتلى وأربعة جرحى على الأقل.

كما أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي هجوم الحوثيين على سفينة روبيمار، مشيرين إلى أن هذه السفينة بعد غرقها تعرض السفن المسافرة في المنطقة للخطر.

ووقع الهجوم على سفينة “ترو كونفيدنس” في 16 مارس الماضي، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بينهم مواطنان فلبينيان ومواطن فيتنامي.

كما تعرضت السفينة البريطانية روبيمار لقصف صاروخي من قبل الحوثيين في 29 بهمن وغرقت بالكامل في 12 مارس.

كما أكد مجلس الأمن الدولي في بيانه على أهمية التنفيذ الكامل لقرارات هذا المجلس، ودعا إلى تعاون الدول، بما في ذلك الحكومة اليمنية الشرعية، لمنع الحوثيين من الحصول على الأسلحة.

وقد حذر البيان الجديد لهذا المجلس من ضرورة وقف الهجوم على السفن التجارية فوراً بناءً على القرار 2722 (الذي تمت الموافقة عليه في 20 يناير من هذا العام).

كما طالب أعضاء مجلس الأمن بالإفراج الفوري عن السفينة “جالاكسي ليدر” وطاقمها الذين يحتجزهم الحوثيون بشكل غير قانوني منذ أكثر من مائة يوم.

وتستهدف مليشيا  الحوثيين الإرهابية ذراع إيران في اليمن، السفن المارة في مياه المنطقة منذ نوفمبر من العام الماضي، بزعم دعمهم للفلسطينيين، وقالوا إنهم سيكثفون هجماتهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى