أخبار الأحوازأهم الأخبار

لليوم السادس على التوالي.. استمرار اضراب واحتجاجات عمال الصلب في الأحواز

واصل عمال مجموعة الصلب الوطنية في دولة الأحواز العربية، اليوم الأحد، اضاربه لليوم السادس على التوالي، حتجاجًا على عدم الوفاء بالوعود التي قدمتها لهم السلطات.

تظهر مقاطع الفيديو أن عمال مجموعة الأحواز الوطنية لصناعة الصلب توقفوا عن العمل ونظموا مسيرة احتجاجية يوم الأحد احتجاجا على مشاكل المعيشة وعدم تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي والمساواة وعدم الوفاء بالوعود من البنك الوطني.

وبحسب مقاطع الفيديو التي تم نشرها، ردد المتظاهرون شعارات مثل “اسمعوا أيها المواطنون، نحن عمال ولسنا بلطجية”، “مشكلتنا لن تحل في الأحواز، ستكون يوم القيامة”، “هيهات منا زالا”،و”هيهات هيهات”.

وقد توقف العمال عن العمل في جميع الأقسام، وأغلقوا المصنع، وتسبب الإضراب في توقف الإنتاج، ونقص في إمدادات الصلب في السوق المحلية.

وانتقد العمال  “الموقف العبودي” لمسؤولي الاحتلال الفارسي والمصارف والشركات تجاه العمال، واعتبروا “إضاعة الوقت” من قبل المديرين مهينة.

وتقع إدارة المجموعة الوطنية لصناعة الصلب تحت سلطة البنك الوطني التابع لدولة الاحتلال الإيراني ويحتج العمال على هذه القضية.

وكان من المفترض أن تنعكس خطة التصنيف الوظيفي للعاملين في الشركة على رواتبهم لشهر ديسمبرالماضي، إلا أن هذا الإجراء لم يتم اتخاذه من قبل الإدارة.

وأكد عمال مجموعة الصلب الوطنية الأحوازية في جزء من بيانهم أنهم أظهروا ما يكفي من حسن النية خلال العامين الماضيين.

وجاء الوعد بتنفيذ خطة التصنيف الوظيفي للعمال عقب إضراب العمال لعدة أيام في شهر يناير 2023، وكان العمال قد أعلنوا بتحديد موعد نهائي أنهم سيحتجون مرة أخرى إذا لم يتم الوفاء بهذا الوعد.

ورفضت إدارة المصنع مطالب العمال، ووصفتها بأنها “غير واقعية”. وهددت الإدارة بفصل العمال المضربين.

ويخشى العمال من أن يؤدي فصلهم إلى تفاقم الأوضاع، ويدفعهم إلى اتخاذ إجراءات أكثر تصعيدًا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى