أهم الأخبارالأخبار

للمرة الثانية منذ سبتمبر.. تغيير  قائد شرطة بلوشستان المحتلة

بالتزامن مع تشديد الوضع الأمني ​​في زاهدان ومدن أخرى في بلوشستان المحتلة ، قررت سلطات الاحتلال الفارسي تغير قائد قوة شرطة للمرة الثانية منذ بداية احتجاجات سبتمبر الماضي..

قررت سلطات الاحتلال الفارسي  تعيين دوست علي جليليان قائدًا جديدًا للشرطة في إقليم بلوشستان ، وحل مكان محمد القنبري.

هذا على الرغم من تعيين محمد قنبري قائدا لقوة شرطة بلوشستان المحتلة في منتصف نوفمبر ، أي قبل أقل من أربعة أشهر ، في خضم احتجاجات ال 40 قتيلا “جمعة دموية من. زاهدان “.

قبل ذلك ، كان جليليان قائد شرطة مدينة راي في محافظة طهران وقبل أيام قليلة فقط من تعيينه في قيادة الشرطة في بلوشستان ، تمت ترقيته إلى رتبة عميد مع بعض قادة قوات الشرطة الآخرين.

ويتزامن تغيير قائد قوة شرطة بلوشستان مع اشتداد القمع في زاهدان ومدن أخرى ببلوشستان ، والتي تتجد كل جمعة مع مظاهرة أهالي زاهدان.

تواصلت الأجواء الأمنية الشديدة وانتشار واسع النطاق للقوات الأمنية في مختلف مناطق مدينة زاهدان ، والتي اشتدت منذ صباح الجمعة الماضية ، خلال مساء الجمعة وصباح السبت بعد مظاهرات الآلاف من أبناء زاهدان يوم 21. احتجاج يوم الجمعة.

في هذه الحالة ، دفن جثمان المتظاهر إبراهيم ريجي ، 24 عامًا ، في مقبرة زاهدان ، مساء الجمعة. وبحسب الأنباء ، فقد قُتل الأسبوع الماضي بسبب التعذيب على أيدي قوات الشرطة خلال الاعتقال الثاني.

كما وردت أنباء يوم الجمعة عن “اعتقالات واسعة النطاق” في زاهدان وتسيير دوريات لقوات الأمن في بعض مدن إقليم سيستان وبلوشستان الأخرى.

في الوقت نفسه ، منع انقطاع الإنترنت البث المباشر لخطاب مولوي عبد الحميد ، الزعيم السني المؤثر في إيران.

في حين أن الإنترنت في بلوشستان قد واجه الكثير من الانقطاع في الأيام الأخيرة لمنع انتشار الأخبار حول الاحتجاجات ، قال قائد شرطة البلاد أيضًا: “إن حقيقة هذه الأرض وهؤلاء الأشخاص يختلفان بشكل خطير عما هو موجود في الفضاء الإلكتروني.”

تعد بلوشستان واحدة من أكثر المناطق في جغرافية ما تسمى ايران  شهدت أكثر وأكثر الاحتجاجات المستمرة خلال الاحتجاجات على مستوى البلاد في إيران وسببت أيضًا أكبر عدد من الضحايا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى