أخبار العالمأهم الأخبار

بعدحسم انتخابات الثلاثاء الكبير.. بايدن وترامب على بعد خطوة واحدة من الانتخابات الرئاسية الأمريكية

 

 

أصبح جو بايدن ودونالد ترامب، الرئيسان الحالي والسابق للولايات المتحدة، أقرب إلى الانتخابات الرئاسية لعام 2024 بعد الانتخابات التمهيدية للحزبين الديمقراطي والجمهوري يوم الثلاثاء الكبير..

وأُجريت الانتخابات الحزبية الداخلية في 15 ولاية أمريكية لتحديد المرشح الرئاسي النهائي، وفي “الثلاثاء الكبير”، فاز بايدن وترامب في غالبية الولايات.

وعلى الرغم من عدم استكمال التصويت والفرز، إلا أن تقارير إعلامية أمريكية تشير إلى فوز جو بايدن ودونالد ترامب بأغلبية الأصوات في 13 ولاية، بينما حصلت نيكي هيلي، السفيرة الأمريكية السابقة، على ولاية واحدة.

وفاز ترامب بأغلبية الأصوات في ولايات فرجينيا ونورث كارولينا وأوكلاهوما وتكساس وتينيسي وماين وأركنساس وألاباما وماساتشوستس وكولورادو وكاليفورنيا ومينيسوتا، وحققت هالي فوزًا ثانيًا بأغلبية في ولاية فيرمونت.

شبكات أمريكية، بما في ذلك “سي بي إس”، أكدت أن “المهاجرين” و”الاقتصاد” يعتبران المطلبين الأهم للناخبين الجمهوريين، وفقًا لاستطلاعات الرأي الثلاثاء.

فاز جو بايدن وأصبح المرشح البارز في جميع الولايات في المنافسة الديمقراطية، في ساموا الأمريكية، حيث أُدلي بـ 91 صوتًا، حقق بايدن 40 صوتًا مقابل 51 صوتًا لجيسون بالمر، الذي كان غير معروف سابقًا.

في كل دورة انتخابية رئاسية، تشهد منافسات داخل الأحزاب في عدد قليل من الولايات خلال الشهرين الأولين، ولكن في يوم الثلاثاء الأول من مارس، يتم إجراء التصويت في وقت واحد في 15 ولاية على الأقل.

ومن المقرر الإعلان رسميا عن المرشحين النهائيين للحزبين الديمقراطي والجمهوري في مؤتمرات شهر يوليو من العام المقبل.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى