أهم الأخبارقناة الأحواز الفضائية

لكبح جماح إيران فى الخليج العربي ومواجهة تهديدها .. تدريب بحري مع بريطانيا خلال ساعات

رداً علي التهديدات الفارسية ، خلال الساعات القادمة، سيعلن  الأسطول الخامس الأميركي  عن تدريب بحري مشترك مع القوات البحرية البريطانية، في خطوة تعتبر تطويراً للقدرات العسكرية في المنطقة.

وبذلك الخطوة تحاول الولايات المتحدة من كبح جماح إيران من التهريب فى الخليج العربي، حيث أن ثمن هذه الأسلحة والمخدرات والموجهة إلى شواطئ الخليج العربي بات يتخطّى الملياري دولار أميركي، وتريد القوات الدولية والعربية المشاركة في العمليات البحرية تطوير قدراتها لمنع المزيد من التهريب الإيراني.

وجاء هذا التدريب كخطوة لتطوير القدرات التكنولوجية للقوات العاملة في المنطقة وستنخرط فيها ثلاث سفن أميركية وسفينتان بريطانيتان وثلاث مسيرات بحرية وستجري في المياه الدولية قبالة البحرين.

وقال القائد البحري تيم هوكينز ن في تصريحات صحفية، إن التمرين سيساهم في تطوير المراقبة البحرية بجمع قدرات المسيرات مع الذكاء الاصطناعي والسفن الحربية والقيادة على اليابسةموضحاً “أن المجسات على المسيرات البحرية ستعمل على استشعار وتحديد مكان السفن في المياه، وترسل الصور إلى مراكز القيادة على اليابسة وفي البحر على متن السفن المشاركة”.

وأكد نشطاء وسياسيون ان هذه الخطوة تعتبر تصعيد صريح لأأمن المنطقة، ضد التهديد الوحيد الموجود في المنطقة وهو التهديد الإيراني بشقّيه، تهريب المخدرات وتسليح الميليشيات.

وقد  تمكنت القوات المشاركة في أمن المنطقة المركزية، خصوصاً في خليج عمان وبحر العرب من ضبط كميات هائلة من المخدرات والأسلحة. ب

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى