أهم الأخبارالأخبار

تواصلاً للدور الريادي للمملكة.. فرحان: مستعدون لتسهيل الحوار بين موسكو وكييف

 

أكد  الخارجية السعودية، اليوم الخميس،أن السعودية جاهزة للقيام بما يلزم لحل الصراع في أوكرانيا، ومستعدة لتسهيل الحوار بين موسكو وكييف.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الروسي سيرغي لافروف،أن السعودية تواصل العمل لإنهاء النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

وتابع  فرحان إن المملكة تسعى لتعزيز وتطوير العلاقات مع روسيا على جميع الصعد، وأنه يتطلع أن تسهم نقاشات اليوم في توحيد الرؤى ودعم العلاقات الثنائية.

وفى نفس السياق رحب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بموقف السعودية، مؤكدا أنها تسعى لإيجاد حل مناسب للأزمة وأن دور الرياض لا يقتصر على تبادل الأسرى،وإن موسكو تؤكد حرصها على التعاون مع السعودية في كل المجالات.

كما أعرب عن ترحيبه بزيادة اهتمام السعودية للمشاركة بشكل نشط ليس فقط في تسوية القضايا الإقليمية و”لكن القضايا على المستوى الدولي، قائلاً  إنه يرى أهمية وجود تنسيق “دائم ومتبادل” بين البلدين على مستوى الوزارات والهيئات الحكومية وفي مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمارات بين الرياض وموسكو.

تأتي هذه الزيارة بعد زيارة قام بها  فرحان مؤخرا إلى أوكرانيا، الأحد، وذلك للمرة الأولى منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل 30 عاما.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى