أخبار الأحواز

كورونا المتحور يفتك بالأحواز تحت مرأى ومسمع سلطات الاحتلال

إيثار السيد

يزاد الأمر سوءا داخل الأحواز العربية المحتلة، ويأتى ذلك تزامنا مع المطالب بالاغلاق لمدة أسبوعين، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث أعلن رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية، فرهاد أبول نجاديان، أن 56 في المائة من حالات الإصابة في الأحواز ، وهي إصابات بالسلالة المتحورة، مؤكدا” إذا حدث هذا في عدة محافظات أخرى “فسيكون من الصعب على وزارة الصحة احتواء الأمر”.

وعلى الرغم من الوضعية الحمراء (عالية الخطورة) في الأحواز ، لكن لا تزال مزدحمة، وكثافة مرورية في مختلف المناطق، حسبما أفاد نجاديان .

و كشف مساعد رئيس جامعة العلوم الطبية بالأحواز العاصمة، فرهاد سلطاني، فى وقت سابق عن تدهور أوضاع المستشفيات داخل الأحواز العربية المحتلة، قائلا بأن عدد مصابي كورونا، يفوق قدرة الممرضات داخل المستشفيات، حتى أصبحت عاجزة عن استيعاب المزيد من الحالات الحرجة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سلطاني، أن الأيام الماضية شهدت إضافة عدد من الأسرة في وحدات العناية المركزة، لكنها لم تكن كافية لتلبية الطلب المتزايد عليها من قبل الفرق الطبية.

وفى وقت سابق طالبت جامعة العلوم الطبية في الأحواز العاصمة، بفرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين في المدينة، ولكن لم توافق سلطات الاحتلال الفارسى مع مقترح الجامعة، مضيفا بأنه من المتوقع عدم استجابة السلطات لحظر كامل في عموم الأحواز، برغم الانتشار الكبير لعدوى كورونا.

و تداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تكشف ارتفاع نسبة الوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس المتحوّر.

وتكشف المقاطع جانباً من عمليات تكفين وفيات كورونا في مدينة السوس .

وقال سلطاني ، إذا استمر اتجاه تفشي كورونا في الأحواز بالطريقة نفسها ، فسننقل المرضى غير المصابين بأمراض القلب ، بما في ذلك مرضى القلب والأوعية الدموية والسرطان ، من المراكز الطبية الجامعية إلى المستشفيات الخاصة.

وفى عبادان حذّرت رئيسة دائرة الصحة نجمة آقاميري ، من وقوع كارثة صحية جرّاء تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع، مؤكدة أن المستشفيات قد امتلأت بالمصابين من أقضية عبادان والمحمرة والفلاحية.

وأشارت آقاميري إلى أن الفيروس ينتشر بسرعة نتيجة غياب التباعد الاجتماعي، محذّرة من ارتفاع أعداد الوفيات خلال الأيام المقبلة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى