أخبار الأحوازأهم الأخبار

كارثة الأمطار.. سقوط جزء من جبل على أحد المنازل في الأحواز

شهد شارع حصير آباد 2في الأحواز العاصمة، حادث مأساوي، إثر تدمير  أحد المباني في المنطقة شديدة الخطورة، جراء تدحرج الصخور الجبلية في هذه المنطقة بعد هطول الأمطار خلال الأيام الماضية.

وذكر شهود عيان أنه انفصلت صخرة من الجبل وسقطت على جزء من منزل سكني، ولحقت أضرار جسيمة بالمنزل الذي سقطت عليه الصخرة.

وانتقلت قوات الإنقاذ والإغاثة التابعة للهلال الأحمر إلى مكان الحادث حيث لم يتم تسجيل أي ضحايا أو إصابات جراء الحادثة، وتم إجلاء سكان المنزل إلى مكان آمن.

وأوضح شهود عيان أن حياة المواطنيين في محيط المناطق الجبلية بالأحواز معرضة للتهديد بسبب بناء منازل على سفوح الجبل في مكان غير مناسب، وتحذيرات منذ سنوات من التدمير من المنازل، إلا أن إصرار السكان على البقاء وعدم التخطيط من قبل سلطات الاحتلال والسلكات المحلية تسبب في عدم التوصل إلى حل مناسب في هذا الشأن، مما يعرض السكان للخطر.

وتعد الاحواز واحدة من أكثر المناطق فقرًا، حيث تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر، مما يدفع العديد من الأشخاص إلى العيش في مناطق عشوائية، رغم الثورة النفطية.

وتمثل المناطق العشوائية في الأحواز  تحديًا كبيرًا حيث تعاني من نقص في الخدمات الأساسية، مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي والتعليم والرعاية الصحية.

وفي وقت سابق اعترف الاحتلال الإيراني بإهمال الأحواز المحتلة، عبر تأكيد مسؤول فارسي أن 40% من المناطق الحضارية في الأحواز يعيشون في عشوائيات.

ويعيش أكثر من 800 ألف من سكان الأحواز العاصمة في العشوائيات، محرومون من الخدمات المدينة والمرافق الصحية.

وتشير تقارير عديدة الى ارتفاع عدد العشوائيات في الأحواز نتيجة تعنت نظام الاحتلال الإيراني في السماح والترخيص لمواطني الأحواز في بناء المساكن، وإعطاء التراخيص للمستوطنين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى