أخبار العالمأهم الأخبار

قوات الاحتلال الفارسي تعتقل 3 نشطاء أكراد في سنندج

أعلنت منظمات حقوقية في كردستان المحتلة، اعتقال سلطات الاحتلال الفارسي، 3 نشطاء مدنيين وثقافيين في سنندج وهم مسعود ميرزائي، وإبراهيم ميرزائي، وهوزان بابكرمي.

أفادت وكالة أنباء حقوق الإنسان هنغاو، نقلا عن مصادر مطلعة، أن سلطات الاحتلال الفارسي اعتقلت الناشط الثقافي الكردي مسعود ميرزائي البالغ من العمر 53 عاما، والذي يعاني من مرض السكري وخضع لعملية جراحية في القلب مؤخرا، يحرم من الحصول على أدويته.

وبحسب هذا التقرير، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفارسي ميرزايي على طريق سنندج – كرمانشاه دون أي أمر قضائي.

وبحسب هنغاو، في نفس الوقت الذي ألقي فيه القبض على مسعود، ألقت قوات الاحتلال الفارسي في القبض على شقيقه إبراهيم ميرزايي في مكان عمله.

الناشط الكردي الثالث الذي تم اعتقاله هو هوزان بابكرمي، وهو مدرس لغة كردية وعضو جمعية “نوجين” الاجتماعية والثقافية، بحسب وكالة كردبا للأنباء.

لا توجد معلومات متاحة حول مصير هؤلاء النشطاء الثلاثة ومكان وجودهم وظروفهم، ولا يزال سبب اعتقال هؤلاء المواطنين الأكراد الثلاثة غير معروف.

وتم اعتقال هؤلاء المواطنين الأكراد الثلاثة بينما قال جافيد رحمن، مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في إيران، في اجتماع استضافه مركز الأبحاث الأطلسي: ” الأقليات العرقية والدينية تواجه اضطهادا منظما ومضايقات”.
قبل نحو شهر، أعلنت جمعية حقوق الإنسان الكردية عن اعتقال ما لا يقل عن 490 مواطنا كرديا خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى