أخبار الأحوازقناة الأحواز الفضائية

قرار عنصرى للاحتلال.. حظر استخدام أسماء عربية فى محلات الأحواز

 

 تعمل سلطات الاحتلال الفارسي منذ عشرات السنين على تفريس الأحواز، حيث تحدثت وسائل إعلام فارسية اليوم عن صدور قرار عنصرى من دائرة الإرشاد في دولة الأحواز العربية المحتلة، يؤكد على بشاعة سلطات الاحتلال وإضطهادها للأحوازيين.

حيث أكدت وسائل الإعلام الفارسية فى تقرير لها  أن القرار يحظر استخدام الأسماء العربية في المحلات التجارية بدولة الأحواز .

وأكد مسؤولى الاحتلال أنه فى حالة استخدام أسماء عربية ستفرض غرامات مالية على أصحاب المحلات.

وقد أدان الكثير من النشطاء الأحواز مثل هذه القرارات العنصرية للاحتلال، مؤكدين أن  نهاية الاحتلال الفارسى فى الأحواز يكتبها الفرس بأيديهم .

كما أكدوا على التمسك الأحوازي بالهوية العربية رغم انف الاحتلال .

و تفرض سلطات الاحتلال اللغة الفارسية كلغة أساسية فى التعليم بالمدارس والجامعات وهذا مايرفضه  أبناء الأحواز العربية المحتلة. وقد جعل أكثر من ثلاثين بالمائة من التلاميذ الأحوازيين يتركون المدارس في المرحلة الابتدائية لأنهم لا يجيدون اللغة الفارسية، حسبما أفادت إحصائيات رسمية فارسية .
ودائما ماينظم  ‏طلاب المدارس والجامعات فى الأحواز تظاهرات يطالبون بالتعلم باللغة العربية ويرفعون شعار : لغتي العربية هويتي.
 
وبالرغم من محاولة سلطات الاحتلال الفارسي الإجرامية، فى تفريس الثقافة العربية وخاصة استهداف أطفال الأحواز، والتى دايما ما يقابلونها بالمقاومة متمسكين بعروبتهم لذلك تأتى محاولةالاحتلال الإجرامي بالفشل ، حيث يظل أطفال الاحواز متمسكون بزيهم العربي رغم ماكنة التفريس والتنكيل .
 
ولم يتوقف النضال في الأحواز،حيث يقف الجميع فى وجه المحتل الفارسي حتي الأطفال الذى يحاول المحتل تفريسهم وفرص سياسة الأمر الواقع عليهم ، فمعظم مدن الأحواز العربية المحتلة لايزال أطفالها محتفظون بالزى العربى .

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى