أخبار الأحوازأهم الأخبار

“تنفيذية” الأحواز تناشد المجتمع الدولي من أجل وقف حكم الإعدام بحق حبيب أسيود الكعبي

تدين بشدة اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية المحتلة، الحكم الجائر من المحكمة العليا الفارسية بحق المناضل حيبب أسيود الكعبي، والذي يعد انتهاكا لحقوق الإنسان، والمواثيق والقوانين الدولية ، ونعتبره حكم غير إنساني.
وأقدمت حكومة الاحتلال الفارسي على تشكيل مسرحية هزلية لمحاكمة المناضل حبيب أسيود الكعبي، عبر إصدار حكم متسرع، بعد اقدام جلاوزة النظام الايراني على اختطافه من تركيا ونقله إلى طهران .

وكما نرجح أن السيد حبيب أسيود الكعبي تعرض للتعذيب الشديد والتنكيل وانتزاع اعترافات تحت التعذيب و أننا نعتقد هناك فبركة للأدلة لجرائم تم نسبها له ، إذ أننا نطالب بتشييد محكمة دولية كي تطلع على ملفه خاصة و هو يحمل جنسية ثانية لبلد أوروبي .

نحن على يقين أن دولة الاحتلال الفارسي مارست التعذيب النفسي على حبيب أسيود الكعبي، بعد اعتقال عائلته وأقاربه وكل من له صلة به في الأحواز و يشكل فعلة حكومة الاحتلال الايرانية انتهاكا للقانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان.

إن حكم الإعدام الذي اصدرته ما تسمى “المحكمة العليا للثورة” في طهران بحق المناضل حبيب أسيود الكعبي، يؤكد على جرائم وانتهاكات الاحتلال الفارسي المتعددة بحق أبناء شعبنا العربي الأحوازي، و يظهر حقيقة غياب القانون والعدالة في ظل نظام لاسياسي و غير إنساني ودموي يستخدم القضاء كاداة للتنكيل والقتل والسجن والتعذيب لأبناء شعبنا الأحوازي .

وأصدرت المحكمة العليا في طهران تأكيدا لحكم إعدام حبيب اسيود من جانبها دون أن تقضي المحكمة التي تشرف على التحقيق معه بطلب تنفيذ حكم الإعدام ، و هذا يعد تلاعب صريح بالقانون التابع لدولة الاحتلال الفارسية ذاتها إذ انها أيدت حكم الإعدام قبل إصدار طلب الحكم بالإعدام بحقه .

و هذا يؤكد على أن القضاء الإيراني هو قضاء غير مستقل و إن حكم الإعدام يكشف الوجه الحقيقي للنظام الإيراني و يظهر دموية النظام القاتل لأبناء الشعب العربي الأحوازي، كما انه منذ عام ١٩٢٥ تواصل دولة الاحتلال جرائمها بحق أبناء شعبنا، عبر انتهاكها لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية.
وتناشد “تنفيذية دولة الأحواز” المجتمع الدولي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان الدولية من أجل التحرك لوقف حكم الإعدام بحق حبيب أسيود الكعبي.
كما نناشد دولة السويد التي يحمل حبيب الله أسيود الكعبي جنسيتها بالتحرك السريع من أجل إيقاف حكم الاعدام الصادر بحق مواطنها حبيب أسيود الكعبي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى