أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز.. إضراب عام التجار وأصحاب المتاجر بأبوشهر وعبادان”فيديو”

دخل أهالي أبو شهر  وعبادان في دولة الأحواز العربية المحتلة، في اشراب عن العمل، واخلاق السوق التجاري والمحلات، احتجاجا على قمع  ميليشيات خامنئي الارهابية لأبناء الشعب العربي الأحوازي والشعوب الغير فارسية في ردستان وأذربيجان وبلوشستان.

وأوضحت فيديو إضراب التجار وأصحاب المتاجر حتجاجاً على قمع ،اعتقال وقتل المنتفضين من قبل القوات القمعية التابعة لنظام الاحتلال الإيراني، ودعماً للانتفاضة حرية الشعوب المضطهدة غير الفارسية على مستوى جغرافية ماتسمى إيران.

وشهدت أكثر من 35  مدينة على مستوى جغرافية ماتسمى إيران ونحو 50 حيًا في العاصمة طهران، احتجاجات واسعة في اليوم الأربعين لوفاة مهسا أميني ، والتي نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ،  ورفعت شعارات اسقاط النظام.

وبحسب مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي عمت البلاد في اليوم الأربعين لوفاة مهسا أميني احتجاجات  في ما لا يقل عن 35 مدينة إيرانية في  طهران ، ساقز ، أورمية ، أنديمشك ، كرمانشاه ، زارينشهر ، أصفهان ، قزوين ، تنكابون ، ساوه ، بروجين ، فارديس ، إيلام ، همدان ، لاهيجان ، زنجان ، ساري ، بندر. عباس ، حدث في كرمان ، عبادان ، أراك ، شاهين شهر ، شيراز ، جرجان ، خرم آباد ، بروجارد ، تبريز ، بابول ، مشهد ، كرج ، سنندج ، بوشهر ، رشت ، بوكان وأمول.

خلال هذه الجولة من الاحتجاجات التي استؤنفت بعد وفاة مهسا أميني ، هتفت شعارات مثل “الموت لخامنئي” ، “الموت للديكتاتور” ، “المرأة ، الحياة ، الحرية” ، “خامنئي قاتل”. “حكومته باطلة” ، “الفتنة 57 سبب كل كارثة” ، “هذه الرسالة الأخيرة هي هدف النظام نفسه” ، “أذربيجان مستيقظة ، إنها تدعم كردستان” .

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى