تقارير

فيديو..انتصار جديد للمرأة الأحوازية..فوز “هاشمية متقيان”بميدالية ذهبية بطوكيو

فازت الرياضية الأحوازية هاشمية متقيان بميدالية ذهبية في رمي الرمح للمعاقين بطوكيو للسيدات، وقد فازت البطلة الأحوازية في قسم السيدات في رمي الرمح من فئتي F55 و F56 من خلال تسجيل رقما قياسيا يبلغ 24 مترا و 50 سنتيمترا ، كما رفعت الرقم القياسي العالمي في هذا المجال.
وتعتبر هاشمية متقيان هي المرأة الوحيدة في قافلة ألعاب القوى  التي فازت أيضًا بالميدالية الذهبية الأولى في هذا المجال في دورة الألعاب البارالمبية.
وفازت متقيان  على ميدالية بارالمبية مرتين من قبل. كما حصلت على ميداليتين فضيتين في رمي القرص ورمي الرمح في دورة الألعاب الآسيوية ، وميداليتين ذهبيتين في رمي القرص ورمي الرمح في دورة الألعاب الآسيوية بالإمارات العربية المتحدة ، وميدالية فضية في رمي الرمح في عام 2017 ، وميدالية ذهبية في رمي القرص ورمي الفضية في رمي الرمح ، وميدالية فضية في رمي الرمح  2019.
 
ولايقتصر دور  المرأة الأحوازية على النضال والتظاهر فقط،حيث تشكل حجر أساس  المقاومة العربية الأحوازية في مواجهة الاحتلال لعشرات السنين، وبالرغم مما تعانيه  الماجدة الأحوازية من كافة أنواع القهر والظلم فى ظل الاحتلال الفارسي لبلادها، ولكن لاتقف مكتوفة اليدين بل دخلت جميع المجالات حتى تقدمت فى الرياضة .
وتواجه الماجدة الأحوازية جميع أشكال الظلم من المحتل الفارسى حيث تقاوم الاحتلال بصمود وقوة ، وتستمر مشاركتها في النظال ضد الاحتلال من خلال دورها التربوي و التوعوي فكريا و وطنيا لأطفال الوطن و بنفس الوقت كانت ملهمة لكل الثوار الذين استشهدوا أو اعتقلوا و أسروا ، لكن لم تنال الشهادة إمرأة واحدة و لا تتعرض للإعتقال .
وخلال الأيام الماضية شاركت  المرأة الاحوازية فى النضال ضد المحتل الفارسي جنبا إلى جنب مع الرجل، حيث بدأت فى مقدمة التظاهرات.
 
وتركز الماجدة الأحوازية على تربية جيل جديد من الأطفال مع الحفاظ علي هويته ولغته بالاضافة إلى مشاركتها للرجل فى الوقوف ضد الاحتلال الفارسيي، مما أدى إلى أن ميليشيا الأمن الفارسية إلى اعتقالات فى صفوف النساء والزج بهم فى المعتقلات ، ولايخلو بيت من زوجة أو أم شهيد أو أخت شهيد .
 
 
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى