أهم الأخبارالأخبارتقارير

سلطات طهران تقوم بتدمير عشرات من مقابر البهائيين

اقدمت سلطاتالاحتلالالإيراني على دمير قبور ما لا يقل عن 30 مواطنًا بهائيًا متوفًا بواسطة معدات بناء الطرق في مقبرة خفاران الجماعية في طهران.

و أعلنت الجامعة البهائية العالمية من خلال نشر بيان لها: “قامت السلطات بإزالة العلامات الموجودة على القبور وتسوية القبور بالجرافات والجرافات حتى لا تشبه القبور. وقد تم هذا العمل بحيث يبدو أنه لم يكن هناك قبر في ذلك المكان.

واعتبرت الطائفة البهائية العالمية، ومقرها جنيف، تدمير قبور هؤلاء المواطنين البهائيين الذين “دُفنوا في الأشهر الأخيرة” بمثابة “هجوم غير مسبوق وغير إنساني على الطائفة البهائية في إيران”.

وجاء في جزء من هذا البيان: “منذ أكثر من عامين، تستخدم الحكومة الإيرانية هذا المكان للدفن القسري للبهائيين، دون السماح للعائلات بالحضور أو مراعاة عادات الدفن البهائية. يعد تدنيس القبور جانبًا دائمًا من حملة الحكومة الإيرانية المستمرة منذ 45 عامًا لقمع البهائيين بشكل منهجي، والتي تأتي في أعقاب سنوات من الاضطهاد فيما يتعلق بالمقامات المقدسة.

وفي هذا الصدد، قالت سيمين فهانديج، ممثلة الطائفة البهائية العالمية لدى الأمم المتحدة في جنيف: “لقد اقترب عيد النوروز، وبينما لا تزال العائلات التي فقدت أحباءها مؤخرًا حزينة على وفاة أحبائها، فالسلطات الحكومية تفرض عليهم أمراً قاسياً وجديداً، مما يثبت مدى وحشية سلوكهم.

وأضافت لقد دمروا قبور الأشخاص الذين دُفنوا في الأشهر القليلة الماضية فقط، وحتى قبل بضعة أسابيع فقط، أشخاص لا تزال ذكرياتهم حية في أذهان وقلوب أحبائهم. لا توجد قاعدة دينية أو ثقافية في أي مكان في العالم تقبل هذا النوع من التدنيس القاسي. يهدف هذا التطهير الثقافي من خلال تدمير القبور والمقابر إلى محو الهوية البهائية من أذهان الشعب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى