أخبار الأحوازأهم الأخبار

غضب بين عمال شركة الصناعات البحرية في أبوشهر بسبب تأخر صرف الرواتب

أشعل تأخر صرف الرواتب غضب عمال شركة الصناعات البحرية، رغم مرور عدة أشهر والوعود المتكررة من شركة الصناعات البحرية (الصدرة)، إلا أنه لم يتم صرف متأخرات الأجور لما يقارب 2700 مقاول وعامل على عقود مباشرة في مدينة أبوشهر جنوب دولة الأحواز العربية المحتلة.

وندد العمال بتأخر صرف الرواتب لمدة 3-4 أشهر لنحو 2000 عامل على عقود و680 عاملًا مباشرًا في شركة الصدرة للصناعات البحرية لا تزال قائمة.

وأفاد أحد الموظفين بأن عمال العقود يطالبون برواتبهم منذ أكتوبر الماضي، بينما ينتظر عمال العقود المباشرة صرف رواتبهم منذ نوفمبر الماضي.

وأشار المصدر إلى أن “أقساط التأمين” لم تُسدد منذ شهر يناير، مما أثر على تقاعد العمال المشمولين بقانون “المهن الشاقة والضارة”.

وبالرغم من عدم وجود أي أخبار عن صرف “إجازة نهاية العام” للعاملين في الشركة، فإن حالة عدم اليقين بشأن أوضاع العمال وعدم استلامهم لرواتبهم منذ عدة أشهر، دفع العديد منهم للمغادرة.

تأخير صرف الرواتب والمستحقات يؤدي إلى أزمات متعددة في حياة هؤلاء العمال، ويُعتبر هذا الأمر من أهم الاهتمامات لمجتمع العمال في الأحواز، حيث شهدت السنوات الأخيرة احتجاجات وإضرابات عديدة للمطالبة بحقوقهم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى