أخبار العالمأهم الأخبار

عقوبات بريطانية جديدة ضد 5 مسؤولين إيرانيين بينهم مدير مترو طهران

 

أدرجت بريطانيا أسماء جديدة على قائمة العقوبات المرتبطة بحقوق الإنسان ضد النظام الإيراني. ومن بين الأسماء التي أدرجتها بريطانيا في القائمة السوداء للعقوبات، كان اسم المدير التنفيذي لمترو طهران، مسعود درستي.

وأعلنت بريطانيا، عن الدفعة الجديدة من العقوبات. وبموجب هذه الدفعة، ضمت بريطانيا 17 حالة إلى العقوبات الموجهة لبيلاروسيا، و8 حالات إلى العقوبات الموجهة لسوريا، و5 حالات إلى العقوبات الموجهة للنظام الإيراني.

وفي القائمة الجديدة لعقوبات حقوق الإنسان البريطانية ضد النظام الإيراني، عاقبت بريطانيا 5 مسؤولين في القضاء والشرطة وبلدية طهران لدورهم في إجبار النساء على ارتداء الحجاب.

وبجانب المدير التنفيذي لمترو طهران، أضافت بريطانيا اسم مدعي عام طهران، علي صالحي، إلى قائمة العقوبات. وكذلك اسم قائد شرطة هرمزكان علي أكبر جاويدان، واسم قائد شرطة مازندران حسن مفخمي شهرستاني، واسم رئيس منظمة التوجيه السياسي في الشرطة الإيرانية علي رضا إدياني.

ويرجع سبب تضمين اسم المدير التنفيذي لمترو طهران إلى تداول العديد من التقارير في الفترة الأخيرة عن زيادة عدد القوات الأمنية الملقبة بـ”حراس الحجاب” في محطات مترو طهران.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى