أخبار العالمأهم الأخبار

رسمياً.. كندا تطلق المسار القانوني لمحاسبة الاحتلال الإيراني على إسقاط الطائرة الأوكرانية

 

الحكومة الكندية رسميا المسار القانوني لمحاسبة دولة الاحتلال الإيراني على إسقاط الطائرة الأوكرانية، حسبما أفادت وسائل إعلام فى خبر عاجل.

وفى وقت سابق نشرت كندا تقرير حول حادث طائرة الركاب المدنية الأوكرانية “بوينغ 737″، الذي أودى بحياة 176 شخصا، والذى أكدت خلاله أن دولة الاحتلال لم تجر تحقيقات ملائمة في هذه المأساة وأن عددا من الأسئلة ما زال دون إجابة”.

وقال مسؤول كندى إن سلطات الاحتلال الإيراني تتحمل مسؤولية ذلك لأنها لم تجر تحقيقاتها بطريقة مستقلة وموضوعية وشفافة، ولا توجد إجابات على أسئلة بالغة الأهمية، معلناً أن إيران رفضت السماح لكندا بتعيين ممثل معتمد للتحقيق.

وتسعى كندا للحصول على تعويضات من دولة الاحتلال بما في ذلك تعويضات لأقارب الضحايا، وتقديم تقرير كامل لما حدث واعتذار رسمي.

وكانت دولة الاحتلال قد ألقت باللوم في تحطم الطائرة في البداية على مشكلة فنية، لكنها اعترفت بعد ذلك بإسقاطها عن غير قصد، حيث إن الحرس الثوري لدولة الاحتلال  قد أعلن أنه أسقط الطائرة “بطريق الخطأ” بعد فترة وجيزة من إقلاعها، معتقدا أنها صاروخ. 

جدير بالذكر أنه قد أسفرت نتائج الجُرم الذي ارتكبته قوات الاحتلال الفارسي ـتحت زعمها إصابة الطائرة بطريق الخطإـ، عن قتل جميع من كانوا على متن الطائرة وعددهم 176 شخصا، بينهم 57 كنديا. 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى