قناة الأحواز الفضائية

ضربة جديدة لخامنئي في اليمن.. ضبط كميات هائلة من الأسلحة الإيرانية

في ضربة جديدة لنظام الاحتلال الإيراني، ضبط شحنة أسلحة إيرانية كانت موجهة من إيران إلى ميليشيات الحوثي في اليمن لتدمير اليمن وشن ضربات على المملكة العربية السعودية .
وأعلنت مصادر أمريكية عن تفاصيل العملية قائلة “ضبطت سفن تابعة لـ الأسطول الخامس الأميركي حوالي 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و 226600 طلقة ذخيرة من مركب صيد “عديم الهوية”.
وأضافت المصادر “وجاء ذلك خلال الصعود إلى المركب للتحقق من هوية العلم وفقاً للقانون الدولي العرفي، (شمال بحر العرب).
وفي وقت سابق أكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، أن الحوثيين باتوا “أكثر دموية” في استهداف للمدنيين نتيجة لفشلهم في أرض المعركة،قائلا أن الانتهاكات الحوثية زادت في عموم البلاد .
وأشار مبارك إلى أن إحلال السلام يعتبر هدفا مشتركا للحكومة والمجتمع الدولي. ووصف بن مبارك ما تتعرض له مديرية العبدية في محافظة مأرب من حصار حوثي بأنه “انتهاكات إنسانية جسيمة”، متهما الجماعة المسلحة بقصف المديرية بشكل متواصل بالصواريخ الباليستية والأسلحة الثقيلة ومنع الميليشيا من دخول الغذاء والدواء وإجلاء الجرحى والمرضى والمصابين، وأن ذلك يعرض أكثر من 35 ألف نسمة من المدنيين لخطر الإبادة.
أما على الصعيد السوري بعد الضربات المتلاحقة للمليشيا الفارسية فى المنطقة، واصلت الميليشيات التابعة لها فى سوريا عمليات “إعادة الانتشار” في مناطق سيطرتها ولاسيما مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي، ضمن ما يعرف بطريق “قاسم سليماني، حيث تقوم بعمليات تغيير نقاط ومواقع ونقل أسلحة من مستودعات وتخزينها بأماكن ثانية، كإجراءات احترازية وعمليات تمويه خوفاً من الاستهدافات المتكررة التي تتعرض لها .
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان 9 استهدافات جوية لمواقع للميليشيات التابعة لإيران خلال الفترة الممتدة منذ الرابع من سبتمبر الماضي، وحتى منتصف هذا الشهر، واحدة منها كانت على منطقة الميادين، بينما البقية جميعها طالت “البوكمال”، التي تعد منطقة استراتيجية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى