أهم الأخبارالأخبار

رد فارسي على سرقة الدولار من العراق.. لن نأخذ أموال الكهرباء والغاز من بغداد لسنوات

 

شن أحد اعضاء البرلمان العراقى هجوماً حاد على دولة الاحتلال الإيراني ونفوذها  فى محاولة سرقة أموال العراق من الدولار، ظهرت البجاحة الفارسية فى الرد على كلام البرلمانى العراقى.

حيث قال المتحدث باسم اتحاد مصدري البترول، حميد حسيني، إن “عضو الهيئة المالية بالبرلمان العراقي، محمد نوري عزيز، وجه اتهاما كبيرًا جدا لإيران في برنامج تلفزيوني، وكان الاتهام مثل اتهامات القوميين والبعثيين العراقيين”.

وخلال السنوات الماضية، كانت الحكومة الإيرانية تعتمد بشكل كبير على تلقي الدولارات من العراق.

وأدعى  حسيني مساعدة العراق قائلاً  “كانت إيران الأكثر دعما للحكومة العراقية، وحاولت باستمرار ترسيخ الأمن في العراق.

كما أفاد المسؤول بأن بلاده لم تأخذ أموال الكهرباء والغاز من العراق لسنوات، قائلا  “أن أمن العراق هو أمننا. يجب متابعة هذا الاتهام، والتحقيق بشأنه”.

ودعا المسؤول الفارسي إلى أخذ موقف ضد هذا “الاتهام الكبير”، مشددا على ضرورة تدخل السفارة الإيرانية يفى بغداد

وقد شن أحد اعضاء البرلمان العراقى هجوماً حاد على دولة الاحتلال الإيراني ونفوذها  فى محاولة سرقة أموال العراق من الدولار، حيث أعلن محمد نوري عزيز، عضو اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، عن طباعة ملايين الدينارات العراقية في الأرجنتين، ثم استبدالها بالدولار الأميركي وإرسالها بالشاحنات إلى دولة الاحتلال الإيراني.

 وأضاف عزيز في برنامج تلفزيوني، إن مكتب رئيس الوزراء على علم بإرسال الشاحنات المحملة بالدولارات عبر حدود العراق مع إيران.

ويأتي ذلك فى ظل المحاولات المتكررة للولايات المتحدة الأمريكية وبغداد لمنع تهريب الدولار إلي دولة الاحتلال الإيراني، وهذا ماجعل وزير خارجية الاحتلال، حسين أميرعبد اللهيان يتوجه إلي بغداد منذ عدة أشهر.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى