أهم الأخبارالأخبار

رئيس دولة الإمارات يستقبل الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية

 

في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون الاستراتيجي، قام الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكان في استقباله رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في مطار البطين في أبوظبي.

ويرافق الملك عبد الله خلال زيارته ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ووزير الخارجية أيمن الصفدي وعدد من كبار المسؤولين.

وقد رافقت طائرته لدى دخولها أجواء دولة الإمارات طائرات حربية احتفاء به وترحيباً به.

وتضمن جدول أعمال زيارة الملك الأردني لقاءات مع رئيس دولة الإمارات وعدد من المسؤولين في دولة الإمارات، وتناولت سبل تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، والتشاور حول آخر التطورات في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما شهدت زيارة الملك عبد الله تدشين اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة بين دولة الإمارات والأردن، بهدف تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بينهما.

وشدد الجانبين على أن فك الحصار عن قطاع غزة ضرورة قصوى للحد من تدهور الوضع الإنساني هناك، و وقف الحرب على القطاع، مؤكدين على الدعم الكامل للأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وقيام دولتهم المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس حل الدولتين.

وتأتي زيارة ملك الأردن إلى دولة الإمارات تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إطار الحرص المتبادل على مواصلة تعزيز العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين وتعاونهما الاستراتيجي بما يخدم رؤاهما في تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين وتطلعات شعبيهما إلى مستقبل أكثر نماء وتقدماً.

وقد أشاد رئيس دولة الإمارات بالزيارة التي قام بها ملك الأردن معبراً عن سعادته بالتواصل المستمر والتنسيق المشترك بين البلدين، والذي يعكس مستوى الثقة والتفاهم المتبادل بينهما.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى