أخبار الأحوازأهم الأخبار

خسائر فادحة لمواطني إيذج بعد انتشار ظاهرة سرقة الكابلات الكهربائية

اشتكى أهالي مدينة إيذج بدولة الأحواز العربية المحتلة، من انتشار ظاهرة سرقة الكابلات الكهربائية وهو ما يؤدي إلى انقطاع الكهرباء المتكرر، وتهديد سلامة المواطنين، وسط عدم فاعلية قوات الاحتلال الإيراني في مواجهة الظاهرة، والتفرغ لقمع المواطنين الأحوازيين.

وذكر أحد مواطني مدينة إيذج أن سرقة الكابلات الكهربائية أصبحت ظاهرة مقلقة في المدينة مما يهدد حياة المواطنيين وانقطاع الكهرباء.

وأضاف أن اللصوص لا يحدثون فرقًا ليلًا ونهارًا ويسرقون الأسلاك الكهربائية بسهولة، ليس أمرًا يجب التفكير فيه فحسب، بل يجب أن نكون أكثر قلقًا، وتم قطع خيطين من الأسلاك الكهربائية بطول 50 مترًا بسهولة وسرقهما اللصوص.

وبحسب مواطنين إيذج  ما تم تقديره حتى الآن، فإن مسافة 500 متر من الزقاق، و900 متر من الكمرات في بداية شارع هار قد تمت سرقتها خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الجاري.

أيضا قام اللصوص بسرق 6 محولات كهربائية حتى الآن، ويفرض خلال كل عطل مبلغ مالي يكبد قطاع الكهرباء بين 150 إلى 200 مليون تومان.

 

اثار سرقة الكابلات الكهربائية في الأحواز

تؤثر سرقة الكابلات الكهربائية في الأحواز على المواطنين والاقتصاد، حيث تؤدي إلى انقطاع الكهرباء المتكرر، مما يؤثر على حياة السكان، ويعرقل الأعمال التجارية.

كما تؤدي سرقة الكابلات الكهربائية إلى تهديد سلامة السكان، حيث يمكن أن يؤدي انقطاع الكهرباء إلى وقوع حوادث، مثل الحرائق والاختناق.

كذلك تؤدي سرقة الكابلات الكهربائية إلى خسائر اقتصادية كبيرة، حيث تكبد الشركات والمؤسات الاقتصادية والمملتلكات الخاصة بالمواطنين خاصة الأجهزة الكهربائية ، حسائر فادحة، بالاضاة إلى اعادة دفع تكاليف إصلاح الأضرار والكابلات المسروقة.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى