أخبار العالمأهم الأخبار

حزب الخضر الألماني يطالب بإغلاق “عش التجسس” التابع لطهران في هامبورغ

 

طالب زعيم حزب الخضر الألماني أوميد نوريبو، بإغلاق “عش التجسس” التابع لطهران في هامبورغ، في إشارة إلى مركز هامبورغ الإسلامي التابع المرشد علي خامنئي.

ودعا نوريبو في تصريحات لـ ” إيران إنترناشيونال ” الحكومة الألمانية إلى إلى غغلاق مركز هامبورغ الإسلامي، واصفا إياه بـ “عش التجسس” الفارسي في ألمانيا.

أكد نوريبور أن طهران أنشأت “شبكة تجسس” في ألمانيا من خلال إنشاء مراكز إسلامية، قائلا إن “سلطات طهران تتجسس على الشعب الألماني والمعارضين للنظام الإيراني الذين يحتاجون إلى الحماية من مخططات طهران”.

وفي نوفمبر الماضي، ادر سليمان موسوي فر، نائب رئيس مركز هامبورغ الإسلامي، التابع للنظام الإيراني، ألمانيا على متن طائرة، بعد طرده من برلين “لدعمه الميليشيات الشيعية المتطرفة والإرهابية”، ويدعم أنشطة فيلق القدس الارهابي، ويمارس نشاطات تحشيدية ودعوية وأخرى معادية للسامية وله صلات بمنظمة إرهابية.

يعتبر المركز الإسلامي في هامبورغ أقدم المساجد الشيعية في ألمانيا، ويستخدم لنشر الدعاية الفارسية في أوروبا، ذكرت صحيفة دي فيلت الألمانية أن المركز الإسلامي في هامبورغ هو “ذراع إيران الطويلة في أوروبا” وله “صلات بمنظمة إرهابية”.
تقول وكالة مخابرات هامبورغ، التي تراقب مركز هامبورغ الإسلامي 26 عاما، إنها خلصت إلى أن المركز يتلقى أوامر مباشرة من علي خامنئي زعيم الدولة الدينية الولي الفقيه.

أيضا، يستخدم المركز الإسلامي في هامبورغ لتعزيز هدف الحكومة الإيرانية المتمثل في تصدير الثورة الإسلامية، وفقا لنتائج أجهزة المخابرات الألمانية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى