أهم الأخبارالعالم العربي

العاهل البحريني يشدد على منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل

قال العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إن المنطقة عانت على مدى سنوات، ولا تزال، من تحديات بالغة الخطورة تتطلب تعاونا فعالا.
وأضاف الملك جمد بن عيسي، خلال أعمال قمة جدة للأمن والتنمية، “تمثل هذه القمة الاستثنائية فرصة طيبة لتوثيق علاقات الصداقة التاريخية بين دولنا والولايات المتحدة الأمريكية”
وقال العاهل البحريني “إن منطقة الشرق الأوسط ذات المكانة الاستراتيجية الدولية المهمة عانت على مدى سنوات ولا تزال من ظروف سياسية وأمنية واقتصادية صعبة”.
وأضاف الملك حمد بن عيسي: “يجب التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية ومواصلة الدعم الإنساني والتنموي للشعب اليمني”، لافتا إلى أن “يبقى التدخل المباشر في الشؤون الداخلية للدول من ضمن أخطر التحديات القائمة”.
وأوضح العاهل البحريني :آن الأوان لتوحيد الجهود لوقف هذه التدخلات احترامًا لسيادة الدول ويجب مواصلة الجهود المشتركة لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل”
واكد الملك حمد بن عيسي على أهمية استمرارية عمل القوات البحرية المشتركة وتفعيل قوات واجب مشتركة إضافية لحماية الملاحة الدولية، مضيفا “نقدر عاليًا التعاون المثمر والبناء بين قواتنا البحرية البحرينية والأسطول الخامس للبحرية الأمريكية لما يزيد على 75 عامًا”.

وشدد ملك البحرين على أهمية المزيد من الدعم للجهود الرامية لاستقرار أسعار الطاقة العالمية وتشجيع جميع مبادرات تصدير الحبوب والقمح وغيرها لتأمين وصولها للأسواق العالمية”
وقال العاهل البحريني “لا بد من حل القضية الفلسطينية بتسوية عادلة ودائمة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقًا لحل الدولتين”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى