أهم الأخبارتقارير

بسبب سياسات خامنئى.. إحصاءات الفقر والانتحار تزاد بشكل يومي

 

بينما تنفق سلطات الاحتلال الإجرامية المليارات على المليشيات الطائفية ونشر الإرهاب والدمار والجهل بالمنطقة العربية، ينتشر الفقر والبطالة داخل البلاد، ولايخلو يوم من انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعى للشعب الفارسى وهو يأكل من القمامة أو يتسول.

وقد علق الخبير الاجتماعي، محمد فاضل ميبدي،لصحيفة “اعتماد” الفارسية قائلا إن إحصاءات الفقر والانتحار تزاد بشكل يومي ولجأ الأزواج إلى الطلاق نتيجة المشكلات الاقتصادية.

واستغرب ميبدى من تصرفات خامنئي تجاه الأزمة قائلا أن الغريب هو تجاهل الحكومة لهذه الأزمات وأنها وبمعية من البرلمان يركزان فقط على قضية الحجاب الإجباري.

وتعالت الأصوات ضد سياسات خامنئي وأتباعه، ولم يعد الأمر يتوقف فقط على الشعب ولكن خرجت بعض الأصوات من داخل البرلمان الفارسي منتقدة الأوضاع والسياسات داخل البلاد، حيث علق برلمانى على تزايد نسبة الفقر قائلاً “عندما يكون هناك 28 مليون شخص تحت خط الفقر، فهذا يعني وقوع كارثة”.

وقال البرلماني الإيراني معين الدين سعيدي أن “الدجاج لم يعد على موائد الناس والسعر في بعض مناطق طهران وصل 120 ألف تومان. بلغ نصيب الفرد من استهلاك اللحوم والدجاج في بلوشستان أقل من 3 كيلوغرامات سنويا”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى