أخبار الأحوازأهم الأخبار

جرائم الاحتلال.. هواء 3 مدن أحوازية غير صحي

رصدت هيئة الأرصاد الجوية ومراقبة جودة الهواء في دولة الأحواز العربية المحتلة، ارتفاع معدلات تلوث الهواء في عدة مدن أحوازية.

وفقًا لأحدث القياسات، حتى الساعة 11:00 صباحًا  الثلاثاء، كشف مؤشر جودة الهواء ان هواء 3  مدن أحوازية وهي الأحواز العاصمة والخفاجية، والفلاحية “سام جدا” وغير صحي.

وسجلت محطات مراقبة جودة الهواء في الاحواز  159 ميكروغرامًا في هواء الأحواز العاصمة والخفاجية، و156 ميكروغرامًا للمتر المكعب  في هواء الفلاحية، لذا فإن حالة هذه المدن الثلاث كانت “غير صحية”.

أيضا ، خلال هذه الفترة ، كان مؤشر جودة الهواء المعتمد على قياس الجسيمات العالقة بحجم 2.5 ميكرون تستر127 ميكروغرام لكل متر مكعب وكانت حالة الهواء غير صحي للمجموعات الحساسة.

خلال هذه الفترة ، بناءً على جزيئات معلقة بحجم 2.5 ميكرون ، كان هواء قنيطرة القلعة ومسجد سليمان مقبولاً ، ولم تكن أي من مدن الأحواز في حالة “نظيفة”.

في ظل تراجع جودة الهواء تتزايد مخاطر إصابة مواطني دولة الأحواز العربية المحتلة بالحملات الدماغية وأمراض القلب وسرطان الرئة وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة والحادة بما فيها الربو.

وترجع أسباب ارتفاع التلوث في هواء الأحواز إلى كثرة إنتاج النفط وعمليات استخراجه واتساع رقعته في عدة مساحات في غرب نهر كارون التي أدت إلى هذه المعضلة البيئية.

الأحواز تنتشر فيها آبار النفط والمصانع، وهي من بين المدن الأكثر تلوثا في الشرق الأوسط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى